نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"إعمار المدينة الاقتصادية" و"سيسكو" توقعان اتفاقية لتصميم شبكة البنية التحتية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"إعمار المدينة الاقتصادية" و"سيسكو" توقعان اتفاقية لتصميم شبكة البنية التحتية بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد فبراير 03, 2008 1:57 pm

وقعت شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، المدرجة في سوق الأسهم السعودية "تداول" والتي تعمل على تطوير وتنفيذ مشروع "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية"، عقداً لتطوير شبكة البنى التحتية وخدمات الاتصالات بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية مع شركة "سيسكو".


ووقع الاتفاقية كل من الأستاذ فهد الرشيد، الرئيس التنفيذي لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" والسيد ويم إيلفرينك، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمبادرات العولمة في شركة "سيسكو"، وبحضور كل من محافظ الهيئه العامة للاستثمار معالي الأستاذ عمر بن عبدالله الدباغ، و الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو السيد جون تشامبرز.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الخطط الهادفة إلى تطوير "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" لتكون أول مدينة ذكية من نوعها في العالم. وستقدم شركة "سيسكو" خدماتها الاستشارية، إضافة إلى العمل على تحديد المتطلبات اللازمة لتطوير شبكة البنية التحتية في المدينة.

ومن جهته قال الأستاذ فهد الرشيد: "يعتبر وجود شريك يمكن الاعتماد على خبرته في مجال الشبكات وتقديم الخدمات في قطاعات مختلفة من الأسس الضرورية لنجاح عمليات تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كأول "مدينة ذكية" في العالم. ويهدف المشروع إلى توفير أعلى مستويات الجودة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما يعزز مستويات المعيشة الراقية والمتطورة للأجيال القادمة في المدينة. وتعتبر شركة سيسكو شريكاً نموذجياً نظراً لما تتمتع به من خبرة كبيرة في مجال تأسيس شبكات البنية التحتية".

وأضاف السيد إيلفرينك: "يشكل حجم واحتياجات البنى التحتية للشبكات بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية تحدياً هاماً وفرصة متميزة لشركة سيسكو تمكننا من تسليط الضوء على إمكانياتنا وخبراتنا الكبيرة في القطاع. وتتمتع سيسكو بسنوات طويلة من الخبرة العملية، التي عززتها بالأبحاث والدراسات التطويرية، بما يؤهلها لتوفير حلول الشبكات للمدن والدول والمشاريع الكبرى. وتنسجم هذه الحلول التي نعمل على ابتكارها مع الرؤية الهادفة إلى تطوير مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لتكون مدينة ذكية فريدة في العالم".

وسيشكل التعاون مع شركة سيسكو لتصميم وتطوير البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية احدى الركائز الرئيسية لتوفير مستوى معيشي متميز في المشروع. كما يمثل هذا التحالف عاملاً هاماً لتعزيز نمو قطاعات الأعمال في مشروع ضخم يمتد على مساحة 168مليون متر مربع كالمدينة الاقتصادية.

وتقع "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية"، أكبر مشاريع القطاع الخاص في المنطقة، على شاطئ البحر الأحمر ويسهل الوصول إليها من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة. وتلعب الهيئة العامة للاستثمار، التي تعد الجهة المسؤولة عن استقطاب الاستثمارات إلى المملكة العربية السعودية، دور المشرف الرئيسي على المشروع إلى جانب دورها في توفير كافة المتطلبات والخدمات والتسهيلات. ومن المتوقع أن تمارس مجموعة من كبرى الشركات العالمية نشاطاتها انطلاقاً من "مدينة الملك عبد الله الاقتصادية"، كما سيساهم المشروع بتوفير أكثر من مليون فرصة عمل للمواطنين السعوديين.
وكانت "إعمار المدينة الاقتصادية" قد أطلقت مجمع "قرية البيلسان"، أول مجمعات منطقة الأحياء السكنية في المدينة، وسط إقبال كبير من المستثمرين. ويستمر العمل في تطوير المرحلة الأولى من مشروع "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، بما في ذلك الميناء البحري، والمنطقة الصناعية والأحياء السكنية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى