نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

عملية جراحية تنقذ شاباً تعرض لطعنة في عسير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عملية جراحية تنقذ شاباً تعرض لطعنة في عسير

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد فبراير 03, 2008 1:46 pm

عاد شاب عشريني إلى الحياة بمعجزة إلهيةٍ بعد أن كاد يودعها إثر طعنة نافذة إلى قلبه، وقد أحدثت نزيفاً حاداً في التجويف الصدري، وبفضل الله ورحمته ثم بجهود فريق عمل جراحة القلب بمستشفى عسير المركزي، الذين تكاتفت جهودهم، وتضافرت قواهم وبتوفير المعدات والأجهزة التي وفرتها إدارة المستشفى، من أجل أن يعود (ف.ع) إلى الحياة بشكل طبيعي .


وفي التفاصيل أن المصاب أدخل مستشفى عسير المركزي محوّلاً من مستشفى الخميس المدني وعند فحص المصاب وجد به نزيف حاد حول القلب مع انخفاض في ضغط الدم نتيجة هذا النزيف وعلى جناح السرعة أدخل المصاب قسم العمليات .

حيث قام فريق طبي بقيادة الدكتور رضا أحمد أبو المعاطي استشاري جراحة القلب والصدر بمستشفى عسير المركزي بعملية جراحية تم فيها فتح صدر المريض عبر شق عظمة القص وفتح غشاء التامور عندها تفاجأ الطاقم بوجود نزيف حاد حول القلب وقطع بمنطقة الأذين والبطين الأيمن وقام الدكتور أبو المعاطي بإيقاف النزيف الذي تفاداه بإيقاف النزيف عبر المعدات الطبية الخاصة بذلك .

وعبر (ف.ع) عن شكره وامتنانه للدكتور أبو المعاطي الذي وصفه بالأخ الأكبر، وقال عنه: (الدكتور أبو المعاطي أعطاني أجمل ما كنت أتمنى، وهو أن أتخطى هذه الأزمة لأعود كما كنت، وهذا ما حصل .. كل الشكر والعرفان للدكتور أبو المعاطي).
الجدير ذكره أن العملية استغرقت ما يقارب الخمس ساعات، والمريض الآن يتماثل للشفاء وهو يرقد الآن بقسم الجراحة بمستشفى عسير المركزي تمهيداً لخروجه .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى