نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

إيقاف أمر إزالة التعديات في أحياء عسفان شمال جدة.. وقوات المهمات من المهمات تنسحب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إيقاف أمر إزالة التعديات في أحياء عسفان شمال جدة.. وقوات المهمات من المهمات تنسحب

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد فبراير 03, 2008 1:40 pm

انسحبت مجموعة من قوات امن المهمات والإزالة بمحافظة جده ظهر أمس عقب خمس ساعات من المداولات مع عدة آلاف من الأهالي من سكان مخطط حي البدر والوليد بمركز عسفان ( 15كيلو مترا شمال جدة) بعد ان كانت لديها الأوامر بازالة تعديات واسعة لعدة احياء سكنية متكاملة تتكون من طرقات اسفلتية وفلل وعمائر وجوامع ومزارع سكنها الأهالي منذ ست سنوات


وقد جاء انسحاب القوات الأمنية ومعدات الازالة عند صلاة الظهر عقب تلقيها التعليمات من الجهات المختصة بعد ان تعاملت القوة الأمنية بهدوء تام وتفهم لعواطف السكان..





"الرياض" التقت بمجموعة من الأهالي الذين قدموا اثباتات تملكهم الأراضي واشاروا الى ان اسباب الرفض لكون جميع اوراقهم في هذا المخطط سليمة 100% وليس هناك ما يؤكد تعدياتهم..وان هناك اوراقا ووثائق بيع وتنازل من اصحاب ملكية المخطط وتم بناء المخطط المتكامل بموجب مواصفات البلدية وتم ابلاغ السكان بامر الإزالة اربع مرات سابقة.



وأكد عدد من المواطنين أنهم يمتلكون وثائق رسمية بشراء اراض في هذا المخطط منذ ست سنوات بموجب اوراق سليمة ونظامية من بيع وتنازل من اصحاب المخططين وتم خلالها بناء المخطط علي ارقى المستويات.

في المقابل قال عائض السلمي ان المنطقة منذ 1402م والعمل بها قائم من حفر ابار وابيار حوالي 40وتم تسوية الأرض وتم بيع الأراضي قبل حوالي سبع سنوات بعد ان تم تخطيطها من قبل مكاتب هندسية على شوارع منظمة وبدأ العمران فيها والبلدية لم تحاسبنا على أي شيء منذ ذلك الوقت ونحن ليس لدينا خصوم او تعديات وتم شراء الأراضي من اموالنا الخاصة بموجب البيع والتنازل وتواجد الصكوك في المحكمة وتم بلاغنا بالإزالة منذ شهر تقريبا وحاولنا معرفة الأسباب دون الاجابة عليها سوى انها منطقة عشوائية وهذا غير صحيح على الاطلاق.

وأضاف أننا تقدمنا بخطابات مرفقة الى خادم الحرمين وامير المنطقة من اجل إعطاء كل ذي حقه حسب الشرع وعدم ازالة ما تم بناؤه ومعظم سكان هذا المخطط من اصحاب ضحايا الأسهم والديون وان نظام التعديات لا ينطبق على هذا المخطط على الاطلاق.
وتم استدعاء مجموعة تم اختيارهم من قبل سكان المخطط الذين غادروا برفقة رجال الأمن الى شرطة المنطقة وتقديم كافة الأوراق والثبوتات هناك بعد انسحاب قوات الأمن واكثر من عشرين من (البلدوزر) التي كانت تستعد لتنفيذ الأوامر بعد صلاة ظهر امس السبت.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى