نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شهر التاريخ الأميركي الإفريقي القومي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شهر التاريخ الأميركي الإفريقي القومي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد فبراير 03, 2008 1:07 pm


شهر التاريخ الأميركي الإفريقي القومي
(بوش يشيد بإنجازات الأميركيين الأفارقة وتراثهم الغني)

واشنطن، 31 كانون الثاني/يناير، 2008- تحتفل الولايات المتحدة خلال شهر شباط/فبراير من كل عام بشهر التاريخ الأميركي الإفريقي القومي. وبهذه المناسبة، أصدر الرئيس بوش البلاغ الرسمي التالي:
البيت الأبيض

مكتب السكرتير الصحفي

29 كانون الثاني/يناير، 2008

شهر التاريخ الأميركي الإفريقي القومي

بلاغ رسمي

صادر عن رئيس الولايات المتحدة الأميركية

نكرم في شهر التاريخ الأميركي الإفريقي القومي إنجازات الأميركيين الأفارقة ونحتفي بتراثهم الغني.

لقد قدم الأميركيون الأفارقة من جميع شرائح المجتمع، على امتداد تاريخ أمتنا، مواهبهم لتحسين المجتمع الأميركي. وكان بحاثة من أمثال فردريك دوغلاس ودبليو. إي. بي. ديبوا من الزعماء الرواد الذين أعطوا أهمية كبيرة لتثقيف جميع الناس حول ضرورة العدالة والمساواة العرقية. وثابر رياضيون أمثال جاكي روبنسن وألثيا غيبسون بصبر أثناء اختراقهم حاجز اللون والتنافس على أعلى المستويات الرياضية. ورفع موسيقيون من أمثال نات كينغ كول وبيلي هوليداي الروح الأميركية بإبداعهم ومواهبهم الموسيقية. وساعد هؤلاء الرواد، من خلال إنجازاتهم المميزة، في تقريب أمتنا من الوفاء بالمثل التي تأسست عليها.

إن موضوع هذا العام، "كارتر ج. وودسُن وأصول التعددية الثقافية،" يكرم مربياً ثقف أشقاءه المواطنين حول تقاليد ومساهمات الأميركيين الأفارقة. وقد أطلق تفانيه في تعليم الأميركيين عن التعددية الثقافية هذا الاحتفال بالتاريخ الأميركي-الإفريقي. إن أمتنا الآن أقوى وأكثر إيحاء بالأمل لأن أجيالاً من الرواد من أمثاله عملوا على مساعدة أميركا على أن تكون في مستوى وعد المساواة والحقيقة العظمى بأن جميع أبناء الله خُلقوا متساوين.

إننا نحتفي طوال شهر التاريخ الأميركي الإفريقي بالإسهامات الكثيرة التي قدمها الأميركيون الأفارقة لأمتنا، ونتذكر شجاعتهم في النضال لتغيير قلوب وعقول مواطنينا. وفي حين أنه تم تحقيق الكثير من التقدم، إلا أنه يتعين علينا أن نواصل العمل معاً لتحقيق وعد ورؤيا أمتنا العظيمة.

وبناء عليه، أعلن الآن أنا، جورج دبليو. بوش، رئيس الولايات المتحدة الأميركية، بمقتضى السلطة التي خولني إياها دستور وقوانين الولايات المتحدة، شباط/فبراير 2008، شهر التاريخ الأميركي الإفريقي القومي. وإنني أحث جميع المسؤولين الحكوميين والمربين وجميع أبناء شعب الولايات المتحدة على إحياء هذا الشهر من خلال البرامج والنشاطات الملائمة.

وإثباتاً لذلك، وقعت على هذا في اليوم الثامن العشرين من كانون الثاني/يناير من عام ألفين وثمانية للميلاد، الموافق عام 232 منذ استقلال أميركا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى