نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

السعودية تحوز على 65% من سوق الأدوية في الخليج العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السعودية تحوز على 65% من سوق الأدوية في الخليج العربي

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 02, 2008 2:25 pm

تستهلك المملكة العربية السعودية 65% من سوق المنتجات الدوائية في منطقة الخليج العربي والذي يقدر ب 2.7مليار دولار أمريكي، ولتلبية هذه الحاجة تهدف شركة أدوية العالم القابضة إلى تسهيل وصول المنتجات الدوائية من المصنعين في مختلف أرجاء العالم إلى أسواق المنطقة عبر تقديم حلولها اللوجستية المستقلة. وتقوم شركة أدوية العالم القابضة بتأسيس أول مركز لتخزين وتوزيع الأدوية في منطقة جبل علي الحرة المتاخمة لدبي، والذي سيقدم خدمات لوجستية فريدة للمرة الأولى في المنطقة، كما سيتيح المزيد من التعاون بين شركات الأدوية في المملكة والمصنعين الدوليين. وتشكل الجلسات العلاجية 80% من الحجم الإجمالي للسوق السعودية البالغة 1.7مليار دولار، حيث تشكل العلاجات الهرمونية المنهجية قرابة 291مليون دولار، والعلاجات الغذائية والأيضية 260مليون دولار، وعلاجات للجهاز التنفسي 162مليون دولار، والعلاجات التناسلية والهرمونات الجنسية 145مليون دولار، والعصبية 128مليون دولار، والقلب والشرايين 121مليون دولار، والعظام والعضلات 111مليون دولار.
ويقول مدير تطوير الأعمال لدى شركة أدوية العالم القابضة، ماهر خضر: "تمثل هذه الأرقام السوق الخاصة ولا تشمل المناقصات العامة، وهي أرقام مشجعة لكل المصنعين الذين يرغبون بالتصدير إلى المنطقة".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى