نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شركة رنا للاستثمار تبرم اتفاقاً استراتيجياً مع مجموعة روبيكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شركة رنا للاستثمار تبرم اتفاقاً استراتيجياً مع مجموعة روبيكو

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 02, 2008 2:15 pm

أكدت شركة رنا للاستثمار - إحدى الشركات الاستثمارية الرائدة في المملكة - المرخصة من قبل هيئة السوق المالية في مؤتمر صحفي عقدته مؤخراً في الرياض توقيعها اتفاقاً استراتيجياً مع مجموعة روبيكو الهولندية لتقديم منتجات استثمارية عالمية لعملائها من المستثمرين السعوديين. وكخطوة أولى تنوي الشركة تقديم منتجات استثمارية في قطاعات الأسواق الناشئة والصناديق التحوطية (Hedge funds) وذلك بعد الحصول على الموافقة من هيئة السوق المالية.


وقد حضر المؤتمر الصحفي السيد جورج مولار الرئيس التنفيذي لمجموعة روبيكو، دوغلاس هانسين لوك الرئيس التنفيذي لروبيكو لمنطقة الشرق الأوسط مايكل أبوت الرئيس التنفيذي لروبيكو سيج - إحدىٍ وحدات مجموعة روبيكو المتخصصة بإدارة الصناديق التحوطية (Hedge funds)، والدكتور مازن حسونة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة رنا للاستثمار.

وقال الدكتور مازن حسونة في المؤتمر الصحفي "إن هذا الاتفاق يعتبر نقطة تحول بارزة في طرح منتجاتنا العالمية وكذلك في استراتيجيتنا للنمو" وأضاف قائلاً: "نحن نتطلع للعمل مع روبيكو على تقديم أفضل المنتجات العالمية في المملكة العربية السعودية".

كذلك صرَّح السيد جورج مولار أثناء الكلمة التي ألقاها في المؤتمر الصحفي: "أعتقد أن التعاون الاستراتيجي ما هو إلا تعبير عن التزامنا للسوق السعودي. ونعتقد أن شركة رنا للاستثمار بفضل علاقاتها وخبراتها الطويلة التي تؤهلها لتكون شريكاً مثالياً لروبيكو في المملكة".

وقد قدم السيد مايكل عرضاً عن تحديات الأسواق المتقبلة والاستثمار في الصناديق التحوطية (Hedge funds). وأكد على منافع تنوع الاستثمار من خلال الصناديق التحوطية (Hedge funds). وقال: "لقد حققت السنة الماضية رقماً قياسياً في جذب أصول استثمارية من صناديق التقاعد والمؤسسات المالية والهيئات الأهلية إلى الصناديق التحوطية. وقد أكد السيد مايكل على الأوقات الصعبة التي تنتظر المستثمرين خلال عام 2008بالنظر إلى تقلبات الأسواق والمخاوف من ركود الاقتصاد الأمريكي والتضخم وتذبذب القيم الفعلية للأصول مما ستؤثر على الأسواق العالمية وتشكل تحدياً للمستثمرين.

وقد بدأت شركة رنا للاستثمار مؤخراً تقديم خدمات التعامل والوساطة، إدارة الأصول، الترتيب، وإدارة الثروات، وخدمات إدارة الحفظ. كما أنها تقوم في الوقت الراهن بإدارة مجموعة من الصناديق الاستثمارية في الأوراق المالية المحلية وفي أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقوم شركة رنا للاستثمار بنجاح بإدارة الأصول المالية نيابة عن العملاء في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية منذ أكثر من 21عاماً.
إن مجموعة روبيكو بمقرها الرئيسي في روتردام - هولندا تعد من أبرز مديري الأصول العالميين وتقوم بإدارة الأصول وتقديم منتجات وخدمات إدارة المحافظ، كما أنها تدير العديد من الصناديق لعدد من العملاء والمؤسسات حول العالم. وتقوم بإدارة حوالي 209مليارات دولار أمريكي من خلال مختلف وحداتها حول العالم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى