نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

(من السوق) نظام تداول الجديد.. حضور فني وغياب معلوماتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

(من السوق) نظام تداول الجديد.. حضور فني وغياب معلوماتي

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 02, 2008 2:12 pm

تزويد المستثمرين بالبيانات التي يحتاجونها سيرفع من ثقافتهم الاستثمارية ويطور من طريقة تعاطيهم مع السوق، ولن يجعلها قاصرة عن ماهو مطلوب، فمتى يهيأ لهم مايريدونه من معلومات مهمة تدعم قراءتهم لتوجهات السوق في منحاها الصعودي اوالهبوطي؟


ومجالس المستثمرين تتساءل عن: ما الذي قدمه لهم نظام تداول الجديد من معلومات حتى الآن؟والاجابة هي: لاجديد.وقد تترك هذه الاجابة الفرصة لأن يعاد السؤال بطريقة اخرى: هل المشكلة من النظام الآلي للتداول والذي طبق قبل نحو اربعة اشهر؟ ام من الانسان القائم عليه؟حيث لم يوجه بأن يُخرِج كنز المعلومات الذي يحتويه و يحتاجه المستثمر ليفنده على نحو يستطيع من خلاله ان يخرج بتصورات تعينه على تحديد الكثير من توجهات السوق المالية ووجهتها ويبني من خلالها قراراته.

فلم يستفد المستثمرون حتى الآن من نظام تداول الجديد في توفير تفاصيل المعلومات التي يحتاجونها على وجه الدقة، وبشكل يومي، ومثالاً لذلك ما يتعلق بملخص تعاملات التداول للافراد المستثمرين وصناديق الاستثمار وشركات الوساطة والمؤسسات الاستثمارية والمقيمين وايضاً مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الذين سمح لهم قبل نحوخمسة اشهر.

الترابط بين المستثمر وبين نظام التداول الجديد لايقتصر فقط من خلال عرض اسهم الشركات الاكثر تداولاً أو الشركات الاكثر ارتفاعاً أو الشركات الاكثر انخفاضاً اوالاكثر صفقات اوملخص للاجماليات المنفذة اوغيرها من الإحصاءات الرقمية، بل يمتد الى اكثر من ذلك و يتركز بشكل نوعي على حصر احصائي لمن يتداول من السعوديين افراداً ومؤسسات مالية وصناديق استثمارية، اضافة الى المقيمين والمواطنين الخليجيين.

نظام تداول الجديد ودقة آلياته التي يعمل بها تمكنه من الخروج بحِزَم قيمة من التحليل الإحصائي من خلال الكم الكبير من المعلومات التي يحتوي عليه لتسهل بالتالي الخروج بقراءات منطقية وخالية من اللبس والمبالغات.

ما صحة القول بان هناك اموالا خليجية ساخنة دخلت الى السوق وانسحبت منه، لا احد يستطيع ان يجيب على ذلك، الا من هم قائمون على نظام تداول الذين يستطيعون ان يخرجوا قائمة بجنسيات المستثمرين وحجم اموالهم.

السوق المالي ينبغي أن لاتبقى مرتفعة الغموض بالجوانب التي اشرت اليها، و هوبالطبع امر لايُسعِد احداً، فمن يقتنع بان السوق حالياً في طور التكوين من حيث جوانب الافصاح والشفافية لن يقتنع بتأخرطور هذا التكوين.
نظام تداول الجديد نجح فنياً وغاب معلوماتياً، ومن يستفد من استمرار الجانب الضبابي في السوق هو الاكثرسعادة بهذا الغياب وسيُسَر بذلك.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى