نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

البنك الأفريقي يبحـث تنمـية الطـاقة في أفـريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البنك الأفريقي يبحـث تنمـية الطـاقة في أفـريقيا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 31, 2008 4:59 am

أبدى رئيس البنك الافريقي للتنمية دونالد كابيروكا تفاؤلا حيال النمو الاقتصادي في القارة الافريقية متوقعا ان يصل معدله في بلدان أفريقيا خلال العام الحالي الى 5 ر 6 في المائة بفضل ما يمكن ان يقدمه البنك من مبادرات في مجالات المياه والاندماج الاقليمي والطاقة والادارة وتكافؤ الفرص.
واعلن ان البنك الذي يتخذ من تونس مقرا له رصد مبلغ 600 مليون دولار لفائدة الدول الافريقية التي انهكتها النزاعات بهدف مساعدتها على تجاوز الصعوبات المالية الطارئة مستعرضا الى جانب ذلك الظروف الاقتصادية والحصيلة الاجمالية لوضع الاقتصاد الافريقي خلال العام المنصرم والآفاق المستقبلية للقارة في مجال الاستثمار وتمويل المشروعات التنموية في مختلف القطاعات.
جاء ذلك خلال حفل أقيم في العاصمة التونسية وتم خلاله تقديم تقرير أعده خبراء اقتصاديون رفيعو المستوى حول مستقبل الاستثمار في افريقيا ودور البنك الافريقي للتنمية في هذا الخصوص وذلك بحضور سفراء مجموعة البلدان الـ 77 الاعضاء في البنك وممثلي الهيئات الدولية.
يذكر ان البنك الافريقي للتنمية ، شكل منذ تأسيسه عام 1964م المؤسسة الاولى متعددة الاطراف لتمويل التنمية في القارة الافريقية ووضع في مقدمة اولوياته مقاومة الفقر وتعبئة الموارد من اجل التقدم الاقتصادي والاجتماعي للبلدان الاعضاء التي يبلغ عددها 77 بلدا منها 53 دولة افريقية في حين تتوزع بقية الدول الاعضاء على قارات اوروبا وآسيا وامريكا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى