نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

هيئة الطيران توقع عقد الخدمات الاستشارية لمشروع مدن المطارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هيئة الطيران توقع عقد الخدمات الاستشارية لمشروع مدن المطارات

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 31, 2008 4:20 am

وقع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني المهندس عبدالله رحيمي أمس في جدة عقد الخدمات الاستشارية الخاصة بمشروع مدن المطارات مع مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي.
وأوضح رحيمي أن مشاركة مؤسسة التمويل الدولية في دراسة وإعداد وتقويم مثل هذه المشاريع تبني جسورا من الشفافية والثقة بين الهيئة والقطاع الخاص.
ونوه بالدور البناء الذي أسهمت به وزارة المالية وصندوق الاستثمارات العامة لدعم انطلاقة هذا المشروع الرائد وإخراجه إلى النور.
وأشار الرحيمي إلى أن الهيئة سبق وأن تعاونت مع مؤسسة التمويل في مشروع إعادة تأهيل مجمع صالات الحجاج ومشروع إنشاء وتشغيل محطة جديدة لتحلية المياه بمطار الملك عبدالعزيز الدولي واللذين كانا باكورة مشاريع الهيئة بمشاركة القطاع الخاص بطريقة BOT.
وأوضح أن الهيئة العامة للطيران المدني تمر بمرحلة انتقالية يتم فيها تغير آلية ومفاهيم وأنظمة العمل لتواكب متطلبات التشغيل على أسس تجارية خصوصا فيما يتعلق بالمطارات الدولية كما هو معمول به إقليميا وعالميا، ساعية إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في السنوات المقبلة والاستغناء تدريجيا عن الدعم الحكومي.
وتسعى الهيئة إلى إشراك الشركات المحلية والإقليمية والعالمية المتخصصة في التطوير العقاري والذي سيؤدي إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة في مطارات المملكة إضافة إلى تنمية الموارد المالية للهيئة ودعم الناتج الاقتصادي للدولة.
وتهدف الهيئة من مشروع مدن المطارات إلى تنمية الموارد المالية للهيئة وإيجاد قنوات تجارية خارج الأنشطة الملاحية ودعم الناتج الاقتصادي للدولة والاستفادة من الخبرات والكفاءات الإدارية والفنية والتقنية المتوفرة لدى القطاع الخاص وإشراكه في المشاريع الاستثمارية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين والمشاركة مع المطورين العقارين في مجالات التنمية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى