نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

هيئة الاستثمار تؤكد على تسهيل الإجراءات اللاحقة للتراخيص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هيئة الاستثمار تؤكد على تسهيل الإجراءات اللاحقة للتراخيص

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 31, 2008 4:18 am

كشفت الهيئة العامة للاستثمار عن خطة لاستقطاب استثمارات جديدة للمملكة تصل قيمتها إلى 350 مليار ريال خلال العام الجاري 2008.
وقال مدير إدارة الإعلام في الهيئة خالد الفريان في رد على استفسار من "الوطن " أنه منذ عام 2005 تقوم الهيئة العامة للاستثمار في شهر يناير من كل سنة بوضع خطط تفصيلية لتنفيذ استراتيجيتها للفترة من 2005 حتى 2010 وتتم بلورة تلك الخطط عبر مشاريع محددة تلتزم الوحدات الإدارية المختلفة في الهيئة بتنفيذها من أجل قيام الهيئة بالأدوار الستة المنصوص عليها في الاستراتيجية.
وأضاف أن الهيئة تسعى ضمن خطتها لعام 2008 لإصدار تراخيص لمشاريع مشتركة - ما بين مستثمرين سعوديين وأجانب - وللمشاريع الأجنبية ، بإجمالي حجم تمويل التراخيص يبلغ 350 مليار ريال.
وقال إن الهيئة العامة للاستثمار تؤكد باستمرار أنه على الرغم من أهمية الارتفاع في قيم تراخيص الاستثمارات كمؤشر على تصاعد الإقبال على الاستثمار في المملكة إلا أنه يبقى الأهم هو تسريع وتسهيل كافة الإجراءات اللاحقة للتراخيص حتى يتم تنفيذها على أرض الواقع.
وأشار إلى أن التقرير الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) أوضح أن المملكة نجحت خلال عام 2006 في تحقيق نمو كبير في مجال الاستثمارات المنفذة على أرض الواقع حيث تم استقطاب أكثر من 68 مليار ريال من الاستثمارات الأجنبية المباشرة ، المنفذة فعليا ، فتحسن بذلك تصنيف المملكة كثيرا بين دول العالم لتحل في المركز الـ 20 عالميا في مجال جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، متصدرة جميع دول الشرق الأوسط.
يذكر أن الهيئة أصدرت خلال العام الماضي 1483 ترخيصا لمشاريع مشتركة وأجنبية إجمالي تمويلها 334 مليار ريال بنسبة نمو قدرها 32% مقارنة بعام 2006 حيث بلغ إجمالي تمويل تراخيص الاستثمار الأجنبي والمشترك الصادرة 253 مليار ريال، وكانت الهيئة قد أعلنت في بداية عام 2007 أنها تستهدف الترخيص خلال عام 2007 لمشاريع تمويلها 300 مليار ريال.
وتم خلال عام 2007 الترخيص لـ 104 مشروعات في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات تمويلها 28 مليار ريال و63 مشروعا في قطاع الطاقة تمويلها 178 مليار ريال و28 مشروعا في قطاع التطوير العقاري تمويلها 57 مليار ريال و 24 مشروعا في القطاع الصحي تمويلها 845 مليون ريال و15 مشروعا في قطاع علوم الحياة تمويلها 22 مليار ريال و17 مشروعا في قطاع النقل تمويلها 121 مليون ريال.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى