نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

لجنة وطنية تبحث تقليص حجم البطالة النسائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لجنة وطنية تبحث تقليص حجم البطالة النسائية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 31, 2008 3:29 am

عقدت اللجنة الوطنية النسائية بمجلس الغرف السعودية مؤخراً الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية برئاسة هدى الجريسي رئيسة اللجنة . وذلك بمقر اللجنة بمركز الأمير سلمان الاجتماعي حيث ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.


وأوضحت الجريسي بأن الاجتماع خصص لمناقشة جملة من الموضوعات المتعلقة بعمل اللجنة والتي تهم النساء في المملكة ، حيث جرى خلال الاجتماع مناقشة ووضع الآليات التنفيذية الكفيلة بتطبيق مهام خطة عام 2008م المعتمدة من قبل اللجنة العامة.

وأضافت الجريسي بأن الاجتماع تطرق وبشكل مركز على وضع العناوين والتفاصيل المتعلقة بمهام خطة 2008م حيث أنه كان من بين أبرز بنود الخطة، عقد لقاءات حوارية بين عضوات اللجنة وسيدات الأعمال والمسئولين ذوي العلاقة بتطبيق القرار 120، إضافة إلى عمل ورش بحثية للتمكن من حصر الفرص الوظيفية في القطاع الخاص بغية تقليص حجم البطالة بين السيدات بجانب إقامة ملتقي عن فرص العمل المتاحة أمام المرأة السعودية.

وصرحت الجريسي بأن اللجنة ستبدأ في هذا العام باستخدام بطاقة الأداء المتوازن للجنة الوطنية النسائية لمعرفة مدى الاستفادة التي يمكن أن تحققها اللجنة من إتباع هذا النمط من أنماط الإدارة الإستراتيجية، لتتمكن من أداء مهامها بأفضل طريقة للوصول إلى أهدافها بترجمة تطلعات سيدات الأعمال والباحثات عن وظائف لواقع عملي استناداً على معايير دقيقة في قياس الأداء وذلك لتفعيل ما جاء في حيثيات القرار 120لعام 2008م والمتعلق بتوسيع مشاركة المرأة السعودية في تنمية الاقتصاد الوطني.
الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية النسائية التابعة لمجلس الغرف تأسست عام 2005م وتضم في عضويتها عدداً من سيدات الأعمال وأكاديميات من مختلف المناطق في المملكة من ذوات الكفاءة والخبرة الطويلة وتهدف اللجنة إلى تفعيل مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل وفتح المزيد من المجالات الاستثمارية أمامها والحث على تأهيل وتدريب المرأة للدخول في مختلف مجالات العمل بكفاءة واقتدار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى