نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تعديل في مؤشر قياس الشركات النشطة للبورصة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعديل في مؤشر قياس الشركات النشطة للبورصة المصرية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 31, 2008 3:16 am

قررت إدارة البورصة المصرية تغيير بعض الشركات المدرجة في مؤشر البورصة المصرية الرئيس case 30الذي يقيس 30شركة بالسوق بداية من فبراير المقبل بمناسبة المراجعة الدورية النصف سنوية التي تتم على شركات المؤشر.


قال بيان لهيئة سوق المال المصرية أمس ان الشركات التي تم اضافتها للمؤشر هي راية القابضة للتكنولوجيا والاتصالات وجي بي اوتو والمصرية لمدينة الانتاج الإعلامي ورمكو لانشاء القرى السياحية والتعمير والاستشارات الهندسية والصعيد العامة للمقاولات.

وتم حذف القاهرة للاسكان والتعمير والمتحدة للاسكان والتعمير والشرقية للدخان - ايسترن كومباني والنصر للملابس والمنسوجات - كابو والنيل لحليج الاقطان والاسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس).

قال مصدر مسؤول في بورصة القاهرة ان التعديل يتم بشكل دوري ليكون معبراً عن حال السوق بواقعية مضيفاً ان المؤشر يقيس العائد على الاستثمار من الزيادة في القيمة السوق للسهم والانضمام له فقط للشركات النشطة بعد اخذ نسبة الأسهم الحرة للتداول في الاعتبار مؤكداً ان المؤشر مرآة دقيقة للسوق المصري.
واشار الى ان من بين الاسهم النشطة التي يضمها المؤشر القابضة المصرية الكويتية والمجموعة المالية هيرمس القابضة والنعيم القابضة للاستثمارات واوراسكوم تيلكوم القابضة واوراسكوم للانشاء والصناعة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى