نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شركة الراجحي وأولاده تعتزم طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شركة الراجحي وأولاده تعتزم طرح 30% من أسهمها للاكتتاب العام

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 30, 2008 2:19 pm

قالت شركة محمد بن عبد العزيز الراجحي و أولاده، انها تعتزم إجراء مباحثات مع هيئة سوق المال السعودية لاستكمال الإجراءات النظامية التي تخول للشركة طرح نحو 30في المائة من أسهمها للاكتتاب العام .


وتعتبر شركة الراجحي وأولاده واحدة من كبرى الشركات العائلية التي تضم مجموعة شركات تتنوع أنشطتها بين الاستثمارات الصناعية والتجارية إلى الزراعية، في حين تم إعادة تطوير الشركة لتضم تحتها العديد من المصانع والتي وصل عددها لما يقارب 25مصنعا سواء داخل أو خارج المملكة موزعة على ست مجموعات .

ولم يرغب المهندس عبد العزيز العبودي المدير العام لشركة محمد عبد العزيز الراجحي و أولاده، الخوض في أي تفاصيل حيال الموعد المتوقع لإدراج أسهم الشركة في السوق السعودي، مكتفياً بالقول: "تم تحويل الشركة إلى مساهمة مقفلة في خطوة نحو التحول لشركة مساهمة تطرح أسهمها في اكتتاب عام للمواطنين بعد استكمال الإجراءات النظامية حسب متطلبات وزارة التجارة وهيئة سوق المال".

وأضاف: "نعتزم طرح 30في المائة من الأسهم للاكتتاب العام.. فيما يخص قيمة السهم فإنه سيتحدد لاحقا بعد اكتمال بعض المتطلبات والإجراءات النظامية والتي من ضمنها دراسة علاوة الإصدار".

في سياق آخر، أكد العبودي أن ارتفاع أسعار البناء بصفة عامة والحديد على وجه الخصوص يعود لتكلفة المواد الخام والتي تحكمها بورصة عالمية والسبب الآخر ارتفاع تكاليف الشحن والنقل والتأمين بالإضافة إلى النمو المتسارع في البناء والذي تشهده المنطقة مما زاد من حجم الطلب على مواد البناء والحديد، وأيضا تغير سعر صرف الدولار والذي انخفض بشكل كبير مؤخرا بالإضافة لعدم وجود مناجم كافية أو طاقة كهربائية لقيام مصانع لصهر الحديد وعدم وجود خردة حديد بكميات كبيرة في السوق حاليا بسبب السماح بتصديرها للخارج .

وقال: "من الممكن اتخاذ بعض الإجراءات والتي من الممكن أن تخفف من تسارع ارتفاع أسعار الحديد أهمها تعاون وتنسيق منتجي الحديد في المملكة وعدم السماح بتصدير السكراب للخارج والذي سمحت به وزارة التجارة مؤخرا، الأمر الذي ساعد على ارتفاع الطلب على السكراب من الدول المجاورة بأسعار أعلى ويصدر لها وهو يعتبر ثروة وطنية ينبغي المحافظة عليها والاستفادة منها محليا .
وتابع: "هناك ارتفاعات كبيرة.. متوسط سعر طن حديد التسليح في أواخر العام الماضي وصل إلى 2450ريالا.. وحاليا وصل متوسط سعر الطن لكافة المقاسات 2820ريالا للطن الواحد علما بأن بعض المقاسات يتعدى سعر الطن 3000ريال حاليا، ومن المتوقع أن يزيد أيضا خلال الفترة المقبلة بنسبة 15في المائة مقارنة بالأسعار الحالية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى