نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مؤشر الأسهم يستعيد ارتفاعه مع صعود الأسواق العالمية.. وموجة التذبذبات تنحسر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مؤشر الأسهم يستعيد ارتفاعه مع صعود الأسواق العالمية.. وموجة التذبذبات تنحسر

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 30, 2008 2:17 pm

سجلت الأسهم المحلية ارتفاعاً ملحوظاً أمس مدعومة بمكاسب الأسواق العالمية، التي تتفاعل بصورة ايجابية مع احتمالات إقدام مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي، على خفض جديد لسعر الفائدة الرئيسية خلال الأسبوع الحالي في محاولة لتهدئة مخاوف المستثمرين.


وخفض الفائدة سيفرض ضغوطا على الدولار ليهبط أمام معظم العملات الرئيسية، وسيرفع اسعار النفط التي تتشجع أيضا بالتوقعات بأن تبقي أوبك مستويات الإنتاج دون تغير في اجتماعها في فيينا يوم الجمعة المقبل.

وعند الإقفال تمكن المؤشر من تعويض جزء من خسائر اليوم السابق، وارتفع 155نقطة بنسبة 1.66%،وصولا إلى 9545نقطة، مع الإشارة أن المؤشر خسر يوم الاثنين نحو 400نقطة بنسبة 4.08%.

والملفت خلال تداول أمس نجاح كثير من الشركات في التأسيس عند مستوياتها الجديدة التي أصبحت مستويات دعم قوية،تتقلص كميات البيع عند وصول الأسعار إليها، ويزداد حجم الطلبات الشرائية، وأدى ذلك الى تسجيل العيد من الأسهم تحركات ايجابية قد تسهل مهمة السوق في تسجيل إغلاق اخضر بنهاية الأسبوع الحالي.

ومع انحسار كميات البيع تراجع حجم التداول بنحو 167.3مليون سهم بنسبة 58%، وصولا الى 290مليون سهم، كما تراجعت القيمة بنحو 7.1مليار ريال بنسبة 36.5%، وجزء من تراجع التنفيذ يعود الى انخفاض التداول على اسهم بترو رابغ من 203ملايين سهم الى 113مليون سهم بنسبة 44%،مع الاشارة ان غالبية الكميات المتداولة على الشركة جاءت فوق مستوى 50ريال رغم تثاقل حركة السهم.

والابرز اثناء تداول امس انحسار موجات التذبذب الحادة مع القناعة بالمستويات الحالية، اذ تحرك المؤشر في نطاق 198نقطة مقابل 500نقطة في اليوم السابق، وهو مؤشر جيد يساعد بقية المتعاملين الذين يلزمون جانب الحذر والمراقبة،الى الانخراط في تداولات السوق بعد ان هدأت وتيرة التذبذب.

وسجل مؤشر قطاع الاسمنت اعلى معدل ارتفاع بلغ 2.5%، مع الإعلان أمس عن صدور قرارات تهم النشاط العقاري، من ضمنها تسريع مستويات الإنفاق على الاسكان الشعبي بنحو عشرة مليارات ريال، اضافة الى ترقب المتعاملين لإعلانات توزيعات شركات الاسمنت عن ارباح العام الماضي 2007م.

تعديل خسارة القصيم الزراعية

بسبب خطأ مطبعي

وبخصوص إعلانات الشركات فقد قالت شركة القصيم الزراعية أنه حدث خطأ مطبعي في تسجيل نتيجة الربع الرابع لعام 2007م في الإعلان على موقع تداول، حيث ورد أن صافي خسارة الشركة لهذه الفترة هي 2.49مليون ريال، والنتيجة الصحيحة هي صافي خسارة 1.49مليون ريال.



" مبرد" تعقد جمعيتها الاثنين

ودعا مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل البري "مبرد" المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية الخامسة "الثاني" والمقرر عقدة بمدينة الرياض يوم الاثنين 14290126ه بمقر إدارة الشركة عند الساعة السابعة مساءً، للنظر عدة بنود أهمها إضافة أغراض جديدة مثل شراء وبيع الأراضي وإقامة مباني عليها واستثمار هذه المباني بالبيع أو الإيجار لصالح الشركة، وشراء وتخطيط الأراضي وبيعها لمصلحة الشركة، وتعديل مسمى الشركة إلى (الشركة السعودية للنقل والاستثمار "مبرد")



الجوف تستثمر فى صناعة

الزيتون ب 15مليون ريال
وقال مدير عام شركة الجوف للتنمية الزراعية الدكتور عبدالعزيز بن محمد الشعيبي أن الشركة سوف تستثمر فى قطاع صناعة الزيتون أكثر من 15مليون ريال خلال هذا العام وسوف يتم تشغيل القطاع الصناعى للزيتون قبل نهاية عام2008م وأن العائد المتوقع لهذا الإستثمار فى عام 2008م سيكون فى حدود ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف ريال. وأن خطة الشركة المستقبلية فى هذا القطاع هى إستثمار ما لا يقل عن 50مليون ريال خلال الخمس سنوات القادمة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى