نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شبان العوامية شيعوا فقيدهم المقتول بثلاث رصاصات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شبان العوامية شيعوا فقيدهم المقتول بثلاث رصاصات

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 30, 2008 2:00 pm

شيع قاطنو بلدة العوامية في محافظة القطيف الشاب المقتول مساء (الاحد)، وتوفي الشاب إثر اختراق ثلاث رصاصات لجسده، بيد أن الشرطة عثرت على جثته قبل نحو أسبوع بعد نحو تسع ساعات من الوفاة في سيارة استعارها من أحد أصدقائه. وأفاد مقربون من القتيل ( 19عاما) أنه أصيب بطلقة في الرأس واثنتين في صدره، فيما أفادت شرطة المنطقة الشرقية أن مشتبهاً بهم يتم التحفظ عليهم لديها، مشيرة إلى تمكن الشرطة الدولية من إلقاء القبض على أحدهم في مملكة البحرين، بيد أنها تعتبره متهما، وليس مدانا في القضية، وأكد المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد يوسف القحطاني إلقاء القبض على المتهم في البحرين، بيد أنه أكد عدم تسلم الشرطة له، مرجعا ذلك لبعض الإجراءات النظامية.وح ضر التشييع جمع كبير من الشبان الذين بدت على وجوههم علامات الإدانة والاستنكار الشديدين، وعبر غير شاب حضر التشييع عن أسفه لما حصل، مبدين استغرابهم من كيفية انتشار السلاح غير المرخص بأيدي بعض الأشخاص، فيما حذر الباحث زكي الصالح من خطورة وصول السلاح لأيدي المراهقين.


وأضاف ل"الرياض" "لا بد أن يكون هناك بحث جدي تقوم به نخبة المجتمع، وهذا لن يتسنى إلا من خلال التعاون بين الجميع"، الأمر الذي أكدته شرطة المنطقة الشرقية، إذ حث المتحدث الإعلامي العقيد يوسف القحطاني على أهمية تعاون المواطنين مع الجهات الأمنية، وقال: "يجب على المواطنين ان يمدوا الجهات الأمنية بالمعلومات التي تساهم في إلقاء القبض على حاملي الأسلحة غير المرخصة"، مشيرا إلى أن مسألة تصريح السلاح تخضع للتنسيق مع الجهات الأمنية.
يشار أن المنطقة الشرقية شهدت حالات عنف استخدم فيها السلاح الناري، وكان بعض نتائجها كارثياً، إذ فقد البعض حياته بسببها، وعن انتشار العنف قال الصالح: "هناك ثقافة عنف تحث الشبان على استخدام السلاح، منها أفلام الفضائيات، وساحات الانترنت"، موضحا أن الخلاص من هذه الثقافة يحتاج لبحث الظاهرة من قبل التربويين والمثقفين والجهات الأمنية. وأضاف "قبل الحديث عن السلاح غير المرخص لا بد من تتبع المتاجرين به"، مشيدا بدور الأجهزة الأمنية في مكافحة هذه الظاهرة التي أودت بحياة بعض الشبان.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى