نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بحث تشكيل جمعية تعاونية بالمحافظة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بحث تشكيل جمعية تعاونية بالمحافظة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 30, 2008 2:51 am

أعلن مدير فرع وزارة الزراعة بمنطقة جازان المهندس محمد الشريم عن ترسية مشروع مرفأ الصيادين بفرسان بقيمة تتجاوز 11 مليون ريال، مؤكدا أنه تم تسليمه لأحد المقاولين لبدء إنشائه.
جاء ذلك خلال الملتقى الخامس عشر التوعوي للجمعيات التعاونية الزراعية والسمكية الذي عقد أمس في محافظة فرسان، وتنفذه وزارة الزراعة بالتعاون مع المنظمة العالمية لأغذية الأمم المتحدة وعدد من الجهات الحكومية والأهلية.
وأوضح بن شريم في تصريح لـ الوطن، أن الملتقى بحث تشكيل جمعية تعاونية لصيادي الأسماك في المحافظة، مشيرا إلى أن هناك جمعيتين في المنطقة إحداها في مدينة جيزان والأخرى في محافظة أحد المسارحة والتي تم دعمهما من قبل البنك الزراعي.
وذكر الشريم أن القروض التي تقدم للمواطنين الراغبين في إنشاء جمعية تعاونية من قبل البنك الزراعية تصل إلى 100%.
من جانبه قال محافظ فرسان محمد عبد الحق إن الحاجة ماسة لإيجاد جمعية تعاونية تخدم الصيادين وتقدم لهم كل ما يحتاجونه من خدمات.
وأضاف أنه تم بحث بعض الموضوعات التي تهم المحافظة والصيادين ومنها وضع سوق السمك والسبل الكفيلة بتفعيله وتطويره وكذا المراسي الخاصة بالصيادين في العديد من المواقع بجزر فرسان.
إلى ذلك أقيمت على هامش الملتقى عدة جلسات عمل اشتملت على ست ورقات عمل كانت الأولى عن التحديات التي تواجه صغار المنتجين ودور التعاونيات في دعمهم ومساندتهم ألقاها المدير الوطني لمشروع التنمية الريفية بوزارة الزراعة المهندس محمد بن إبراهيم الحيدري والثانية بعنوان دور الدولة في دعم وإنشاء الجمعيات التعاونية المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية ألقاها كل من عبدالله الشهري وسعد الشايقي.
فيما تطرقت ورقة العمل الثالثة التي ألقاها مدير إدارة التسويق الزراعي بوزارة الزراعة حسين القحطاني إلى دور الجمعيات التعاونية في تسويق الأسماك والأنظمة والتشريعات المنظمة لعمل تلك الجمعيات.
بعدها ألقيت ورقة العمل الرابعة التي نفذت تحت عنوان نماذج من العمل التعاوني بالمملكة ألقاها كل من رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية بالبطين فهد بن محمد الرباح وعضو الجمعية عبدالله بن محمد الوابلي واستعرضا خلالها تجربة الجمعية في مجال العمل التعاوني والنتائج التي حققتها الجمعية في المجال التعاوني الزراعي.
كما قدمت ورقتا عمل الأولى عن التسهيلات التي يقدمها البنك الزراعي الإقراضية والتمويلية للجمعيات التعاونية ألقاها مدير فرع البنك بمنطقة جازان المهندس محمد بن محميد والثانية عن دور الجمعيات التعاونية في خدمة الصيادين ألقاها كل من المهندس سعد القحطاني والمهندس حسين ناظري من إدارة المزارع السمكية بوزارة الزراعة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى