نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تخوف من مشاكل السير والتنظيم بعد نقل فعاليات منتدى جدة إلى مركز المعارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تخوف من مشاكل السير والتنظيم بعد نقل فعاليات منتدى جدة إلى مركز المعارض

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 30, 2008 2:04 am

أثار نقل فعاليات منتدى جدة الاقتصادي جدلا كبيرا في الوسط الاقتصادي بين معارض للفكرة ومؤيد لها حيث يرى المعارضون أن نقله إلى مركز المعارض سيتسبب في أزمة كبيرة في السير بحكم وجوده على طريق المدينة المنورة الذي يعد من اكبر شوارع جدة ازدحاما ووجود فعاليات المنتدى الذي يضم شخصيات عالمية لها ثقلها ووزنها السياسي والاقتصادي سيحتاج إلى تنظيم مروري دقيق يضمن سهولة وصول ضيوف المنتدى وفي نفس الوقت لا يتسبب في اختناقات مرورية تضاف إلى الاختناقات الحالية.


فيما يؤكد المنظمون ثقتهم في النجاح وتلافي السلبيات السابقة ومعالجة الأوضاع التي يتخوف منها البعض، مشيرين إلى أن الموقع يستقبل أكثر من 3آلاف زائر يوميا ولمدة أسبوع في مناسبات على مدار العام .

ويشير المهندس فراس التركي إلى أن نجاح المنتدى في الموقع الجديد يتطلب التنسيق المتكامل مع الجهات ذات العلاقة مبررا التخوف من التنظيم بالهالة الإعلامية والصدى العالمي والمحلي للمنتدى ما يجعل المراقبين يتخوفون من نقله عن مكانه المتعارف عليه في فندق الهيلتون إلى الموقع الجديد.

من جانبه يؤكد نائب رئيس غرفة جدة مازن بترجي أن التجهيز للمنتدى بدأ منذ عدة أشهر بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتأمين نجاح تنظيم السير وتجهيز الساحات الخاصة بالمواقف.

وأضاف بترجي أن المنتدى في موقعه الجديد أعطى فرصة لتنوع السكن بما يتناسب مع إمكاناتهم ورغبتهم كما ستوفر إدارة المنتدى وسائل نقل من والى عدد من الفنادق المعتمدة بالإضافة إلى توفر وسائل النقل المختلفة للموقع الجديد مما سيسهل الوصول إليه .

وأشار رئيس المنتدى سامي بحرواي إلى تشكيل لجنة أمنية بتوجيه من أمير منطقة مكة المكرمة لتولي الجوانب الأمنية ووضع الخطة المرورية وكيفية التعامل مع الموقع الجديد والحدث بما يتناسب وحجم المناسبة وأهميتها.
وأشار مدير مركز المعارض محمد الساعد إلى أن إدارته شرعت في تجهيز الموقع ليلبي كافة الاحتياجات من خدمات إعلامية حيث سيُجهز مركز إعلامي يضاهي المراكز العالمية وستتوفر فيه كافة التسهيلات والاحتياجات التي تعني وتهم وسائل الإعلام المختلفة بالإضافة إلى إقامة صالات خدمات إضافية لضيوف المنتدى والمنظمين والإعلاميين طوال فترة المنتدى. وبين الساعد أن المركز مهيأ لاستقبال الضيوف في القاعة الرئيسة بالإضافة إلى القاعات الجانبية المساندة. وشدد الساعد على ان الموقع يضم إمكانات تضمن نجاح منتديات في مستوى منتدى جدة وكشف عن خطط مستقبلية في التوسع في الصالات وإنشاء فندق في الجهة الشمالية للموقع.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى