نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

التركي: غرفة جدة محظوظة لان الأمير خالد لم يناقش دورها في الليث والقنفذة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التركي: غرفة جدة محظوظة لان الأمير خالد لم يناقش دورها في الليث والقنفذة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 30, 2008 2:03 am

أكد رئيس غرفة جدة صالح التركي أن الغرفة تعاقدت مع شركة متخصصة للقيام بمسح شامل لاقتصاد محافظتي الليث والقنفذة يشمل عوامل الجذب الاستثمارية وقيام مشروعات اقتصادية ذات جدوى للمستثمرين ولأهالي المحافظتين.


وأضاف في تصريح ل "الرياض" أن الشركة ستنجز مهامها خلال خمسة أشهر وبعدها تقدم للغرفة خطة عمل ليصبح لرجال الأعمال قيمة مضافة في المحافظتين بالإضافة إلى دمج اقتصاديات المناطق المحيطة بمدينة رابغ مع اقتصاد المدينة نفسها بعد إنشاء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وشركة بترو رابغ.

وأشار التركي إلى أن العمل يجري حاليا لتسديد الديون المتراكمة على الصيادين في الليث والقنفذة لمصلحة البنك الزراعي من خلال مشروع مشترك بين الغرفة التجارية ووزارتي الزراعة والشئون الاجتماعية ثم تقوم وزارة الشئون الاجتماعية بمنحهم قوارب صيد مجانية في حين تعهدت وزارة الزراعة بإنشاء أسواق مركزية لتسويق منتجاتهم من الصيد.

وأضاف التركي أن الغرفة ستسعى بجدية لفتح فرع لمركز المنشآت الصغيرة في محافظة القنفذة لتفعيل دور الغرفة في دعم الراغبين في فتح مؤسسات صغيرة في المحافظة حيث لاحظنا خلال جولة الأمير خالد الفيصل لها صغر حجم قطاع الأعمال مقارنة بإمكانياتها وحجمها.

وأكد التركي أن الحظ خدم غرفة جدة كثيرا عندما لم يتطرق الأمير خالد الفيصل إلى دورها خلال جولته على المحافظتين مشيرا إلى أنها لم تقدم خلال السنوات الماضية خدمة ذات قيمة مضافة في قطاع الأعمال بالمحافظتين حيث فتحت فرعاً لها في الليث منذ عدة أشهر ولم يتمكن من تقديم الخدمة المطلوبة لوجود مشكلات تقنية في المحافظة، أما فرعها في القنفذة فليس له دور إلا التصديق على الأوراق.
واعترف التركي أنه كان يظن بأن المحافظتين من المناطق التي لا يمكن أن يكون لها دور في جذب الاستثمارات مؤكدا تميزهما بوجود مقومات جذب كثيرة ومتنوعة خاصة أنهما تقعان على ساحل البحر الأحمر وفيهما بنى تحتية جيدة إلى حد كبير.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى