نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الولايات المتحدة تقدم لأفغانستان إعفاءات أخرى من ديونها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة تقدم لأفغانستان إعفاءات أخرى من ديونها

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يوليو 21, 2007 8:24 pm

الولايات المتحدة تقدم لأفغانستان إعفاءات أخرى من ديونها
(الإعفاء من الديون يساعد أفغانستان على تطبيع علاقاتها بالمجتمع المالي الدولي)


واشنطن، 20 تموز/يوليو، 2007- أصدرت وزارة المالية الأميركية يوم الأربعاء، 18 تموز/يوليو بياناً جاء فيه أن الولايات المتحدة اتفقت مع دول آخرين أعضاء في نادي باريس للدول الدائنة على أن تقدم لأفغانستان إعفاءات أخرى من ديونها بما تصل قيمته إلى بليون دولار. في ما يلي البيان الصادر عن مكتب الإعلان في وزارة المالية.
وزارة المالية الأميركية

بيان عن مكتب الإعلان

18 تموز/يوليو، 2007

الولايات المتحدة وأعضاء نادي باريس للدول الدائنة يقدمون لأفغانستان إعفاءات أخرى من ديونها

واشنطن العاصمة- اتفقت الولايات المتحدة يوم الأربعاء (18 تموز/يوليو، 2007) مع روسيا وألمانيا زميلتيها في نادي باريس للدول الدائنة على أن تقدم لأفغانستان إعفاءات أخرى من ديونها وفق الشروط الواردة في المبادرة الخاصة بالدول الفقيرة التي ترزح تحت أعباء ديون ثقيلة. وهذا الاتفاق يسمح لأفغانستان بالاستفادة من تخفيف الديون بمقتضى المبادرة بنسبة 92% وهو ما تصل قيمته إلى بليون دولار.

وطبقا لإطار العمل الخاص بالمبادرة فإن الدول الثلاث الدائنة ستلغي 90% من أقساط سداد الديون التي كانت واجبة السداد على أفغانستان أثناء تطبيق برنامج صندوق النقد الدولي الخاص بها الساري حاليا، مما يعمّق نسبة تخفيف عبء الديون الذي اتفقت الدول الثلاث على تطبيقه في نادي باريس في شهر تموز/يوليو 2006. وسوف تذهب الولايات المتحدة إلى ما يتجاوز إطار عمل المبادرة إذ قررت إعفاء أفغانستان من 100% من كل أقساط ديونها المستحقة.

ويأتي الإعفاء من الديون في أعقاب صدور قرار من المجلس التنفيذي للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي - وبدعم قوي من الولايات المتحدة – أعلن فيه في وقت سابق من الشهر الحالي أن أفغانستان قد أصبحت مؤهلة رسميا لأن تطبق عليها المبادرة الخاصة بالدول الفقيرة التي ترزح تحت أعباء ديون ثقيلة. ومن أجل تحقيق ذلك كان ينبغي على الحكومة الأفغانية أن تلتزم بشروط برنامج صندوق النقد الدولي الخاص بها بالإضافة إلى الوفاء ببعض المتطلبات. وسوف تعفي الولايات المتحدة وروسيا وألمانيا أفغانستان من كل الديون المتبقية عليها للدول الثلاث بمجرد أن تتوصل أفغانستان إلى استكمال النقاط المتعلقة ببرنامج صندوق النقد الدولي الخاص بها. ويصل إجمالي الديون المستحقة على أفغانستان إلى أكثر من 11 بليون دولار وهو ما يمثل 99% من إجمالي الديون المستحقة عليها لكل دول العالم.

ويعتبر تأهُل أفغانستان لتطبيق المبادرة عليها إنجازا عظيما للحكومة الأفغانية . كما يعتبر الإعفاء من الديون خطوة مهمة وضرورية في اتجاه تطبيع علاقات أفغانستان بالمجتمع المالي الدولي والمؤسسات المالية الدولية، وفي مساعدة أفغانستان على التحرك نحو تحقيق الثبات الاقتصادي.

وتحث الولايات المتحدة الدول الدائنة الأخرى لأفغانستان إلى أن تحذو حذو الدول الأعضاء في نادي باريس وإعفاء أفغانستان من 100% من الديون المستحقة عليها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى