نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

ساركوزي: النظام المالي الدولي "فقد عقله"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ساركوزي: النظام المالي الدولي "فقد عقله"

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 29, 2008 4:37 am

طالب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يوم السبت بتغييرات في ادارة النظام المالي الدولي في اعقاب فضيحة الاحتيال في سوسيتيه جنرال التي كبدت البنك الفرنسي خسائر بلغت حوالي 7 مليارات دولار.

وقال ساركوزي اثناء زيارة للهند "يتعين علينا ان نضع حدا لهذا النظام المالي الذي فقد عقله وفقد رؤيته لهدفه."

واضاف الرئيس الفرنسي الذي كان يتحدث امام حشد من المواطنين الفرنسيين في السفارة الفرنسية في نيودلهي "الغرض من النظام المالي هو اقراض المال للانشطة الاقتصادية وهو ما يولد بدوره الارباح... ليس الذهاب والمضاربة في انشطة مختلفة تخلق تدفقات وارباحا هائلة في ساعات قليلة."

وقال ساركوزي "اذا كان يمكن للمرء ان يحقق ارباحا في ساعات قليلة فانه يمكن ايضا ان يمنى بخسائر هائلة في ساعات قليلة. حان الوقت لادراك اننا بحاجة الي بث قدر من الحكمة في كل هذه الانظمة."

ومن المنتظر ان يجري ساركوزي محادثات مع رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون والمستشارة الالمانية انجيلا ميركل يوم الثلاثاء لمناقشة سبل تحسين الشفافية في الاسواق المالية في اعقاب ازمة الائتمان العقاري التي شهدتها الولايات المتحدة.

وقال الرئيس الفرنسي "انا اؤمن باقتصاد السوق واؤمن بحرية التجارة لكنني اريد نوعا من الرأسمالية ... تعطى فيه مساحة أكبر لرجل الاعمال وليس للمضارب... المضاربة لا تخلق الثروة."

واضاف قائلا "حان الوقت الان لبث الشفافية ووضع قواعد جديدة حصيفة للنظام المالي العالمي... وتشجيع اقراض الاموال الي الشركات والي اولئك الذين يخلقون الثروة وليس الى اولئك الذين يريدون الشراء لافساد النظام والمضاربة."

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى