نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

سائقو الشاحنات البولنديون يعتزمون حصار وارسو يوم الاثنين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سائقو الشاحنات البولنديون يعتزمون حصار وارسو يوم الاثنين

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 29, 2008 4:35 am

قالت نقابة عمالية يوم الاحد إن سائقي الشاحنات البولنديين يعتزمون حصار العاصمة وارسو يوم الاثنين احتجاجا على ازدحام مروري مستمر منذ اسبوع على طول الحدود الشرقية.

وتأمل النقابة ان يؤدي الاضراب الى الضغط على حكومة رئيس الوزراء دونالد تاسك لحل مشكلة الازدحام المروري الناتجة عن نزاع حول الاجور مع ضباط الجمارك والذي ادى بالفعل الى شل منطقة الحدود البولندية مع كل من اوكرانيا وروسيا البيضاء وروسيا.

وقال بوليسلاف ميلفيسكي المتحدث باسم نقابة عمال النقل البري لمحطة تلفزيون (تي.في.ان 24) الاخبارية "سنمنح الحكومة مهلة حتى منتصف الاسبوع للتعامل مع الازدحام على الحدود. اذا لم يتم حل المشكلة فربما نجعل البلاد كلها في حالة توقف."

وقال "الشاحنات متجهة بالفعل الى وارسو. هذا عرض لقوتنا. نفد صبرنا ولن نظل عرضة للاهانة وسوء المعاملة."

وكان ميلفسكي يشير الى المصاعب التي يواجهها سائقو الشاحنات الذين تقطعت بهم السبل في مناطق قليلة السكان على طول ما اصبح الان الحدود الخارجية الشرقية للاتحاد الاوروبي.

واضطر السائقون الى قضاء ليالي داخل شاحناتهم التي لاتوجد بها تدفئة غالبا ودون طعام او منشات مناسبة للصرف الصحي لمدة وصلت الى اسبوع كامل خلال ازمة اجور مسؤولي الجمارك.

وعرضت الحكومة على ضباط الجمارك زيادة الراتب بنحو 500 زلوتي (202 دولار) وهو ما يقل كثيرا عن مطلبهم بزيادة الراتب الشهري الى نحو مثليه الى أربعة الاف زلوتي (1620 دولارا).

وقالت نقابة ضباط الجمارك يوم السبت انها تبحث انهاء الاضراب اذا قبل اعضاؤها عرض الحكومة.

وقال ميلفسكي "الامر يحتاج الى اثنين من الشاحنات الثقيلة فقط لاغلاق احد شوارع وارسو. اننا لا نعتزم مضايقة اهالي وارسو بسد منطقة وسط العاصمة وانما سنغلق فقط الطرق المؤدية الى المدينة."

وذكرت وكالة باب للانباء ان ضباط الجمارك في روسيا البيضاء اتهموا نظراءهم البولنديين يوم الاحد بالسماح لنزاع عمالي داخلي بتعطيل الامور في الدول المجاورة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى