نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

انتعاش سوق الترفيه الرقمية اللاسلكية خلال السنوات الخمس القادمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انتعاش سوق الترفيه الرقمية اللاسلكية خلال السنوات الخمس القادمة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 29, 2008 4:25 am

يتوقع الخبراء في معهد الأبحاث السوقية "جونيبير ريسيرش" (Juniper Research) أن تتضاعف حركة الأعمال(المبيعات) المتعلقة بسوق الترفيه الرقمي "المحمول" بنسبة ثلاث مرات، خلال السنوات الخمس القادمة، كي تقفز بالتالي من قيمة كلية ساوت 20 بليون دولار، في العام الماضي، صعوداً الى أكثر من 64 بليون دولار، في العام 2012.

ان التآكل الذي يشهده الدخل المالي المتأتي من الخدمات "الصوتية" والوضع غير المتغير الذي تمر به خدمات الرسائل النصية حث المشغلون على الاستثمار في طرائق تجارية بديلة، تعتبر خدمات الترفيه الرقمي على رأسها. إذ تضمن هذه الأخيرة وسيلة لتعويض الخسائر وجني الأرباح، في الوقت ذاته. علاوة على ذلك، فان توغل الأجهزة، من الجيل الثالث أو من الجيل 2.5، المتعلقة بالترفيه، كما هاتف "آي فون" الذي تنتجه شركة أبل الأميركية، سيساعد عموماً على استعمال الخدمات المتقدمة، أكثر فأكثر، من قبل المستهلكين. لذلك، فان نمو سوق الترفيه الرقمية، حول العالم، ستقطرها أمامياً الخدمات المتعددة الوسائط، في المقام الأول. هذا وتم تصميم هكذا خدمات تفاعلية حديثة لمنصات الأجهزة النقالة. كما تحتوي، دون شك، على زوايا ترفيهية يطلبها الزبائن علناً.

في التفاصيل، سيكون القطاع الموسيقي القاطرة الرئيسية لسوق الترفيه الرقمية "اللاسلكية". ويعود ذلك الى توافر خدمات البث المباشر "ستريمينغ" (Streaming) أو خدمات التحميل عبر الأجهزة المحمولة أو الكفية، بصورة متصاعدة ومتواصلة. ويتوقع الخبراء في معهد "جونيبير ريسيرش" أن ترتفع العائدات المتأتية من قطاع خدمات "ستريمينغ" والتحميل اللاسلكي معاً، من 9 بليون دولار، المسجلة في العام الماضي، الى 17.5 بليون دولار، في العام 2012. أما ألعاب الفيديو فسيرتفع دخلها بنسبة ثلاث مرات، مقارنة بما حققته في العام الماضي. وستصل عائدات ألعاب الفيديو الى 16 بليون دولار، في العام 2012.

بالنسبة الى بث التلفزيون على الهواتف المحمولة، تستعد الدول الأكثر تقدماً، على المدى القريب، الى إنشاء شبكات جديدة خاصة بها. بالرغم من القوانين والحواجز المفروضة عليها "عالمياً"، ستساهم المحتويات الخاصة ب"البالغين" والخدمات المتعلقة بالقمار، جزئياً، في تعزيز أرباح سوق الترفيه الرقمية في السنوات القادمة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى