نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

منازل تقيم مشروع عمّان جاردن في الأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منازل تقيم مشروع عمّان جاردن في الأردن

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 29, 2008 4:22 am

قالت مصادر اقتصادية مطلعة اليوم إن شركة منازل العقارية ومقرها أبو ظبي حصلت على موافقة الجهات المختصة في الأردن على جميع المخططات والتصاريح الخاصة بتنفيذ مشروع عمان جاردن السكني الترفيهي. وسيصل حجم الاستثمارات المقرر ضخها في المشروع إلى 1.5 مليار درهم.

وستعلن منازل خلال الأسبوع الحالي عن المشروع الذي يهدف إلى تلبية حاجة الفئات المتوسطة من الأردنيين في الداخل والمغتربين منهم في الإمارات ومنطقة الخليج في تملك وحدات سكنية مميزة بأسعار معتدلة فضلا عن أبناء الإمارات والمستثمرين الأجانب الراغبين في تملك وحدات سكنية مميزة في الأردن في ظل ارتفاع تكاليف عناصر البناء من أراضي أو الأسمنت أو الحديد أو التشطيبات أو أجور العمالة أو ندرة شركات المقاولات التي تلتزم بمعايير الجودة إلا أن “منازل” استطاعت أن تتغلب علي تلك الصعاب في ظل رؤية متكاملة لكيفية مواجهة هذا التحدي وابتكرت حلولاً ذاتية غير مسبوقة ، منها التحالف وعقد شراكات مع شركات توفر الأراضي ومواد البناء بتكلفة معقولة للمشاريع المطروحة، فضلا عن توفير شركات المقاولات والعمالة، كما قامت “منازل” بعقد تحالفات مع العديد من المؤسسات المالية لتوفير التمويل حتى 90في المئة من قيمة الوحدة بفائدة منخفضة نسبيا لتسهيل عملية شراء الوحدات على المستثمرين .

وسيضم مشروع "عمان جاردنز" 1700 وحدة سكنية متنوعة ويقع على مساحة 500 ألف متر مربع وسيتم تنفيذه وفق معايير عالمية متطورة في التصميم والتشطيب. ويمتاز المشروع بموقعه الفريد في العاصمة الأردنية عمان وسيتم تنفيذ الوحدات السكنية وفق أحدث المعايير البيئية والمواصفات التي تطبقها في المشاريع التي تطورها في دولة الإمارات.

كما يمتاز المشروع بتشطيبات فاخرة على الرغم من أنه ينتمي إلى فئة الإسكان المتوسط فضلا عن الالتزام بمعايير السلامة البيئية من خلال الحرص على وجود مساحات كبيرة للتهوية واستخدام مواد صديقة للبيئة في البناء والتشطيب.

وحسب مسؤولون في منازل العقارية فان اختيار عمان لتنفيذ باكورة مشاريعها العقارية الخارجية تم بناء على دراسة متعمقة لقطاع العقارات في الأردن والفرص المتاحة فيه وهيكل العرض والطلب والقدرة التنافسية للشركات المتواجدة فضلا عن القدرة الشرائية ومعدلات النمو الاقتصادي ومعدل الزيادة في السكان.

و من ناحية أخرى ستقوم الشركة بتنفيذ عدة مشاريع عقارية في كلا من الإمارات والسعودية والأردن وتونس والمغرب ومصر وذلك ضمن خطة خمسية بإجمالي استثمارات حوالي 40 مليار درهم حيث أن الشركة بصدد بصدد توقيع اتفاقيات شراكة و تحالف مع شركات استثمارية كبري لتنفيذ تلك المشروعات العقارية وفق أحدث التصميمات و التقنيات العالمية. و تعتبر “بوابة تونس” و”عمان جاردن” هم باكورة هذه المشاريع.

وبحسب تصريحات مسؤولين في الشركة فإن الدول الست العربية تعتبر أسواق واعدة و تشكل فرصا ممكنة لعملية التطوير بمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. و من المحتمل أن يشهد النصف الأول هذا العام إعلان الشركة عن مشاريع ضخمة ستقوم بتنفيذها في دولة الإمارات و السعودية ستحدد تكلفتها الاستثمارية بعد إنهاء الإجراءات اللازمة وتصميم المشروعات وتحديد التكاليف الاستثمارية. وتعمل شركة منازل في الأساس علي تقديم خدمات ذات جودة عالية لأصحاب الدخول المتوسطة و المحدودة بأسعار مناسبة, هذا غير اهتمامها بتحقيق أهدافها الاجتماعية و الاقتصادية في البلدان المختارة لضخ استثماراتها فيها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى