نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

اسعار النفط تغلق مرتفعة مدعومة بخطة لتحفيز الاقتصاد الامريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسعار النفط تغلق مرتفعة مدعومة بخطة لتحفيز الاقتصاد الامريكي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 29, 2008 4:16 am

صعدت اسعار النفط للعقود الاجلة يوم الجمعة وسط تفاؤل بشان خطة لتحفيز الاقتصاد الامريكي قد تحمي أكبر مستهلك للطاقة في العالم من الانزلاق الي الركود.
وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم مارس اذار جلسة التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك مرتفعا 1.30 دولار الي 90.71 دولار للبرميل بعد ان قفز اثناء الجلسة الي مستوى أكثر ارتفاعا بلغ 91.38 دولار.
وفي لندن أغلق خام القياس الاوروبي مزيج برنت مرتفعا 1.83 دولار الي 90.90 دولار للبرميل بعد ان كان سجل اثناء الجلسة مكاسب بلغت أكثر من دولارين.
وأكد البيت الابيض وزعماء الكونجرس يوم الخميس التوصل الى اتفاق مبدئي على خطة تحفيز اقتصادي قيمتها 150 مليار دولار من الاعفاءات الضريبية للعائلات وحوافز الاستثمار للشركات بهدف تعزيز الاقتصاد الامريكي.
وساعدت تلك الانباء في صعود المؤشرات في اسواق الاسهم العالمية مما اعطى دفعة للنفط رغم بيانات حكومية أظهرت ان مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 2.3 مليون برميل الاسبوع الماضي وهو ما يزيد قليلا عن توقعات المحللين.
وقالت ادارة معلومات الطاقة الامريكية أيضا ان مخزونات البنزين الامريكية قفزت بمقدار 5 ملايين برميل وهو ما يزيد كثيرا عن توقعات المحللين في حين سجلت مخزونات المشتقات الوسيطة التي تشمل زيت التدفئة والديزل انخفاضا بلغ 1.3 مليون برميل.
وكانت أسعار النفط الخام قد هوت من ذروتها فوق 100 دولار للبرميل التي قفزت اليها اوائل الشهر الحالي تحت ضغط المخاوف المتزايدة من ان أزمة الائتمان العقاري المرتفع المخاطر بالولايات المتحدة قد يبطيء النمو الاقتصادي مما يقلص الطلب على النفط.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى