نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

771 مليون درهم صافي أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

771 مليون درهم صافي أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 29, 2008 4:10 am

ارتفع صافي أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي بعد احتساب أرباح المودعين المدفوعة بنسبة 35 بالمائة ليصل إلى 771 مليون درهم بما تعادل 51 بالمائة من قيمة رأس المال المدفوع مقارنة بعام 2006 البالغ 571 مليون درهم.

وذكر بيان صادر عن المصرف اليوم إن نتائج أعمال المصرف للعام الماضي تؤكد استمرار مسيرة النجاح على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي وتحقيق أفضل العوائد للمساهمين والمودعين حيث بلغت الأرباح المحققة للمودعين وحملة الصكوك 44 ر1 مليار درهم بزيادة 7 بالمائة عن قيمة الأرباح الموزعة خلال عام 2006 وإزدادت الأرباح التشغيلية للمصرف بنسبة 21 بالمائة لتصل إلى 9 ر2 مليار درهم فيما نمت حقوق الملكية بنسبة 93 بالمائة لتصل إلى 4 ر5 مليار درهم مما أدى إلى زيادة القيمة الدفترية للسهم بنسبة 95 بالمائة لتصل إلى 36 درهما.

وأوضح البيان أن إدارة المصرف لم تغفل أهمية توزيع وتوسيع قاعدة الأصول ليحقق نموا في كافة أنواع التمويل والاستثمار ويرتفع بذلك مجموع الأصول إلى 44 مليار درهم بزيادة ثمانية مليارات درهم وبنسبة 22 بالمائة عن مجموع الأصول المسجلة في عام 2006 والبالغة 36 مليار درهم .

وتبنى المصرف خطة طموحة للتوسع حيث حققت عمليات التمويل بالمرابحة والتمويلات الأخرى نموا بلغ 23 بالمائة حيث بلغ إجمالي التمويلات 38 مليار درهم بنهاية عام 2007 مقارنة بمبلغ 31 مليار درهم تمثل إجمالي التمويلات عام 2006 وارتفعت قيمة ودائع العملاء بنسبة 25 بالمائة لتصل إلى 30 مليار درهم فيما بلغ العائد على السهم 14 ر5 درهم بزيادة 29 بالمائة .

وشهد عام 2007 الانطلاقة الحقيقية لشركات المصرف التابعة في مجال الاستثمار العقاري والخدمات المالية الإسلامية حيث نجحت شركة بروج العقارية تحت قيادة كفاءات مواطنة في تحقيق أرباح بلغت 22 بالمائة من رأس المال المدفوع للشركة البالغ خمسمائة مليون درهم في سنتها الثانية للتشغيل حيث بلغ صافي الأرباح 110 مليون درهم إماراتي ليضاف هذا النجاح إلى سلسلة نجاحات وإنجازات المصرف.

وعلى صعيد التوطين تجاوز المصرف نسبة 35 بالمائة تمثل نسبة المواطنين الى اجمالي موظفي المصرف ونجح في إعداد كوادر وطنية تتولى بصورة كاملة إدارة العديد من الفروع والإدارات المركزية وساهم المصرف في تبني العديد من حفلات الأعراس الجماعية والندوات وحلقات النقاش والمنافسات الرياضية والثقافية والدينية من منطلق حرصه على تولي مسؤوليته اتجاه مجتمع الإمارات والمجتمع الإسلامي .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى