نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تويوتا الأولى عالمياً في إنتاج السيارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تويوتا الأولى عالمياً في إنتاج السيارات

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 29, 2008 4:09 am

رغم تراجعت مبيعات شركة تويوتا لصناعة السيارات قليلاً وحلت ثانية بعد "جنرال موتورز" الأمريكية في العام الماضي، إلا أنها تفوقت عليها في الإنتاج العالمي من السيارات.

وأظهرت الإحصائيات الأخيرة لإنتاج الشركتين من السيارات أن تويوتا سجلت إنتاج وتصنيع أقل من تسعة ملايين ونصف المليون سيارة (9497754 سيارة على وجه الدقة) خلال العام 2007، أي بزيادة قدرها 5.3 في المائة عن العام الذي يسبقه.

ويزيد إنتاج تويوتا بحدود 213 ألف سيارة عما أنتجته منافستها الأمريكية، والذي بلغ 9.284 مليون سيارة خلال العام المذكور، وفقاً للأسوشيتد برس.

وكانت تقارير صحفية نقلت في منتصف ديسمبر/كانون الأول الماضي أن قطب صناعة السيارات في اليابان - تويوتا - يخطط لرفع خطط إنتاجه العالمي إلى قرابة عشرة ملايين سيارة العام المقبل ليتفوق بذلك على إنتاجية غريمه الأمريكي "جنرال موتورز كورب."

واقتبست الأسوشيتد برس عن صحيفة Nikkei business أن تويوتا تعتزم تعديل الإنتاج السنوي المرسوم لمجموعتها حول العالم إلى 9.95 مليون سيارة في عام 2008، أي بزيادة نصف مليون وحدة عن مستوى إنتاجها الحالي المخطط عند 9.90 مليون سيارة.

وجاء في الصحيفة أن قرار رفع مستوى الإنتاج يعكس ازدهار مبيعات "تويوتا" في عدد من الأسواق منها: الصين، والشرق الأوسط، بجانب الدول الأخرى التي يشهد اقتصادها نمواً.

كذلك أفادت هوندا وشركات صناعة السيارات اليابانية الكبرى بتحقيق زيادة في الإنتاج، إلا أن شركة مازدا هي الوحيدة التي أفادت بانخفاض إنتاجها خلال العام 2007.

وعلى صعيد المبيعات، أفادت جنرال موتورز أنها باعت 9369524 سيارة حول العالم خلال العام الماضي، وذلك بزيادة نسبة 3 في المائة، وتفوقت على مبيعات تويوتا بثلاثة آلاف سيارة فقط.

وبلغ إنتاج هوندا من السيارات 3.91 مليون سيارة، بزيادة بنسبة 7.7 في المائة عن العام الماضي، وبذلك تواصل الشركة زيادة إنتاجها للعام 11 على التوالي.

وقفز إنتاج نيسان، التي وقعت اتفاقية شراكة مع شركة "رينو" الفرنسية لصناعة السياراتـ بنسبة 6.2 في المائة، حيث بلغ إنتاجها 3.43 مليون سيارة، وسط زيادة في الطلب على سيارات إنفينيتي جي 35 وجي 37.

وبلغ إنتاج شركة ميتسوبيشي من السيارات خلال العام المنصرم 1.41 مليون سيارة، في حين تقلص إنتاج مازدا، التي تمتلك فورد الأمريكية 33.4 من أسهمها، بنسبة 1.9 في المائة، ليقف إنتاجها عند 1.29 مليون سيارة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى