نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

وزيرة الاقتصاد الفرنسية تؤكد ان "سوسييتيه جنرال" احترم الانظمة المرعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزيرة الاقتصاد الفرنسية تؤكد ان "سوسييتيه جنرال" احترم الانظمة المرعية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 29, 2008 4:02 am

صرحت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد الاثنين ان بنك " سوسييتيه جنرال " قام على ما يبدو " بكل ما ينبغي القيام به " اثر كشف عملية احتيال ضخمة كلفت 94 مليارات يورو.
وقالت لاغارد لشبكة تلفزيون "فرانس 2" "لا شك في ان البنك قام بكل ما ينبغي القيام به وفق الانظمة المرعية".
وقد يمثل الوسيط جيروم كيرفييل الذي اتهمه البنك بعملية الاحتيال هذه امام القضاء بعيد ظهر اليوم الاثنين في ختام مهلة توقيفه الاحتياطي التي مددت امس الاحد 24 ساعة.
ويدعم البنك منذ الكشف عن الفضيحة الخميس الماضي فرضية ان تكون المسالة من فعل "وسيط منفصل".
لكن محامي كيرفييل اتهموا البنك بالرغبة في "السعي لتحويل انظار الجمهور عن خسائر اكبر بكثير راكمها (البنك) في الاشهر الاخيرة وخصوصا بسبب الرهن العقاري" في الولايات المتحدة.
وقالت لاغارد ان "بنك سوسييتيه جنرال اتصل اعتبارا من الاحد (20 كانون الثاني/يناير) بحاكم بنك فرنسا (المركزي) ورئيس هيئة الاسواق المالية للتحقق مما يجدر القيام به بموجب القوانين".
واضافت الوزيرة الفرنسية التي ستقدم لرئيس الوزراء فرانسوا فيون قبل الجمعة التقرير الذي كان طلبه منها حول عملية الاحتيال ان "المسالة التي تطرح نفسها اليوم هي +ما العمل لتفادي تكرار ذلك؟".
وقالت لاغارد ان هذا التقرير سيرد على اربعة اسئلة هي "تسلسل الوقائع" و"لماذا لم تعمل هيئات الرقابة؟" وكيف يمكن للمصارف ان تقوم بتحسين اجراءات الرقابة واخيرا "هل تم احترام الانظمة المصرفية وانظمة البورصة؟".
واضافت وزيرة الاقتصاد الفرنسية ان عملية اعادة الرسملة التي اعلنها "سوسييتيه جنرال" وتحظى بالامان اللازم منذ الان تضعه في منأى عن احتمال طرح عرض عام للشراء. ورات ان "سوسييتيه جنرال غير مضطر للاعتماد على اي مؤسسة مالية اخرى".
من جهته رفض رئيس مجلس ادارة ومدير عام "سوسييتيه جنرال" دانيال بوتون اليوم الاثنين "نظريات المؤامرة" التي تجعل من الوسيط الذي اتهمه البنك عميلا لحساب مصرف اجنبي او كبش محرقة لخسائر على علاقة بازمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة.
وذكر بوتون بان "سوسييتيه جنرال" كان فعلا "في صدد شراء" روسبنك ثاني شبكة مصرفية روسية وهو مساهم فيه اصلا.
واوضح ان اللمسات الاخيرة على اتفاق شراء البنك الروسي ستوضع "في الحادي عشر من شباط/فبراير" والبنك "لديه ما يكفي للتسديد".
وقال "اما بالنسبة الى الذين سيتحدثون عن نظريات كبرى للقول انها مؤامرة اتية من المريخ او المشتري فهذا جيد لكن لا تصدقونهم".
ورفض بوتون ايضا اتهامات محامي جيروم كيرفييل الذين يؤكدون ان البنك اراد "التمويه" لاخفاء خسائره الناجمة عن ازمة الرهن العقاري.
واكد ان كيرفييل "لم يؤمن لنا اي ربح مالي من مضارباته" مضيفا انه "ربح المال من مكان اخر ومبلغ صغير من مهنته العادية".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى