نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

119 حادثاً بحرياً خلال عام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

119 حادثاً بحرياً خلال عام

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 29, 2008 2:22 am

عثرت دوريات حرس الحدود البحرية في محافظة القطيف، صباح أول من أمس، على بحار كان قد تعرّض وزميلان له إلى حادث انقلاب قارب أثناء رحلة صيد مساء الجمعة الماضي. وكانت عمليات حرس الحدود قد تلقت بلاغاً عن الحادث وشكلت فريق بحث بمتابعة قائد المنطقة اللواء عبدالرحمن البراهيم، وانتهت عمليات البحث بالعثور على اثنين من الثلاثة بعد ساعات قليلة من الحادث، فيما بقي الثالث مفقوداً حتى صباح السبت.
وقال مدير العلاقات العامة بقيادة المنطقة العقيد محمد الغامدي إن عمليات البحث استمرّت 14 ساعة متواصلة إلى أن عُثر على المفقود الثالث بمساعدة صيادين آخرين. وأضاف أن الناجي الأخير يتلقى علاجه حالياً في مستشفى القطيف المركزي وحالته مستقرة، حيث تأثر ببقائه مدة طويلة في ظروف مناخية باردة.
إلى ذلك قال الغامدي إن إحصاءات القيادة رصدت عام 1428 المنقضى، عمليات إنقاذ 526 شخصاً و119 قارباً في مياه الخليج العربي، مضيفاً أن قوارب الصيادين شكلت النسبة الأكبر.
وأرجع الغامدي كثرة الحوادث البحرية إلى التهاون في إرشادات السلامة، داعياً إلى الحرص على التقيد بإرشادات السلامة ومعرفة حالة الطقس قبل الإبحار، وقال إن غرفة العمليات بحرس الحدود تعمل على مدار الساعة لتلقي البلاغات عبر الرقم 994.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى