نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أسعار البولي "ايثيلين" تسجل مستوى قياسياً جديداً وأغلب المنتجات تستقر مع اقتراب إجازة صينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسعار البولي "ايثيلين" تسجل مستوى قياسياً جديداً وأغلب المنتجات تستقر مع اقتراب إجازة صينية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 28, 2008 2:23 pm

ارتفع مؤشر أرقام، الذي يقيس تغيرات الأسعار في الأسواق الآسيوية لسلة من مواد البتروكيماويات التي يتم انتاجها في منطقة الخليج العربي، إلى مستوى قياسي جديد وذلك بفضل ارتفاع اسعار البولي ايثيلين عالي الكثافة إلى مستوى قياسي جديد وكان بإمكان المؤشر الاقتراب أكثر من مستوى ال 300نقطة لولا تراجع اسعار جلايكول الايثيلين للأسبوع العاشر على التوالي.


وحسب التقرير الاسبوعي لشركة ارقام بزنس انفو فقد سجلت اسعار البولي ايثيلين مستوى قياسيا جديدا في الاسواق الآسيوية بتخطيها مستوى ال 1600دولار للمرة الأولى على الاطلاق، حيث وصل سعر المادة إلى 1620دولارا بزيادة 20دولارا عن الاسبوع الماضي، وشمل الارتفاع جميع درجات المادة حيث سجلت اسعار البولي ايثيلين منخفض الكثافة مستوى 1720دولارا. ولقيت الاسعار دعما مع استمرار الطلب القوي من قبل المستخدمين النهائيين للمادة وورود أنباء عن اعتزام عدد آخر من الوحدات الانتاجية في تايوان واليابان ببرامج صيانة خلال الاشهر القادمة، كما ساعد تماسك اسعار الايثيلين فوق مستوى ال 1450دولارا على ذلك.

واستقرت اسعار معظم المواد الأخرى حول مستويات الاسبوع الماضي بسبب قرب حلول اجازة رأس السنة القمرية الصينية بنهاية الاسبوع القادم، غير ان أسعار "جلايكول الايثيلين" استمرت في تراجعها الحاد للاسبوع العاشر على التوالي ليصل سعر المادة إلى 1150دولارا ( - 100) لتكون بذلك قد هبطت الاسعار بأكثر من 500دولار خلال هذه الاسابيع العشرة.

وينتظر أن تقوم "ميثانيكس" خلال الأيام القادمة بتحديد أسعار العقود لمادة الميثانول في الأسواق الآسيوية ويبدو مؤكدا أن اسعار شهر فبراير سيتم تحديدها بأقل من اسعار العقود لشهر يناير وذلك عطفا على تراجع اسعار المادة في الأسواق الفورية، ويتوقع مراقبون أن يتم تحديد السعر بين 520و 600دولار للطن وذلك مقارنة مع 720دولارا للشهرين الماضيين.

أسعار الأمونيا تسجل مستويات قياسية جديدة فوق ال 400دولار وأسعار اليوريا تهبط في البحر الاسود.

وحسب تقرير "ارقام" فقد سجلت اسعار الأمونيا المصدرة من الشرق الأوسط ارتفاعا حادا خلال الاسبوع الماضي لتتجاوز مستوى ال 400دولار للمرة الأولى على الاطلاق مقتفية أثر اسعار التصدير من البحر الأسود والتي كانت بلغت ذلك المستوى قبل ثلاثة اسابيع من الآن. وتشير بعض المصادر إلى أن بعض المنتجين استطاعوا تحقيق اسعار أعلى منذ لك بكثير ولكن بكميات محدودة.

وتماسكت اسعار اليوريا الحبيبية المصدرة من الشرق الأوسط حول مستوى ال 400دولار في حين تراجعت اسعار المادة المصدرة من البحر الاسود إلى 365دولارا للطن (-15).


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى