نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

صناديق الاستثمار تتراجع أصولها إلى 35.7مليار ريال بنسبة 15%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صناديق الاستثمار تتراجع أصولها إلى 35.7مليار ريال بنسبة 15%

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 28, 2008 2:22 pm

خسرت صناديق الاستثمار المتعاملة في السوق المالية السعودية الاسبوع الماضي من أصولها 6.3مليارات ريال، وبلغ حجمها 35.7مليار ريال، مقارنةً بأدائها في الأسبوع ما قبل الماضي والتي بلغت أصولها 42مليار ريال، بنسبة انخفاض 15في المائة.


و يعود هذا الانخفاض في أداء الصناديق الاستثمارية الاسبوع الماضي، إلى خسارة السوق المالي إجمالاً، خصوصا في آخر يومين من التداول، وذلك بسبب بعض الشائعات التي أطلقت حول تزايد نسبة الانخفاض في الأسواق العالمية، وغيرها من الشائعات المغرضة.

ومن الطبيعي أن تتأثر صناديق الاستثمار، وتتكبد خسائر مالية مثلما تكبد المتعاملون في السوق المالية مباشرة، ولكن نتطلع لأداء الصناديق الاستثمارية خلال هذا الأسبوع من تغيير مراكزها، حيثُ أن نسبة خسارة الصناديق في أسبوع يمكن تعويضها، إذا أحسنت إدارات تلك الصناديق الاستثمارية تحركاتها بشكل صحيح من خلال اقتناص الفرص المناسبة في هذا الاسبوع.



صناديق الاستثمار الإسلامية:

تراجع أداء أصول الصناديق الإسلامية إلى 23.3مليار ريال في الأسبوع الماضي، مقارنة بأدائها في آخر تداولاتها في 19يناير 2008والتي بلغت أصولها 27.4مليار ريال، وفقدت خلال هذه المدة 4.1مليارات ريال، وبنسبة انخفاض 14.9في المائة.

أما بالنسبة لأفضل أداء للصناديق الشرعية حسب التغير من بداية العام حتى آخر تقييمين:

في المرتبة الأولى: صندوق النقاء المبارك لدى البنك العربي الوطني، وبنسبة ارتفاع قدرها 1.17في المائة. ويليه في المرتبة الثانية: صندوق محفظة أمان - اليسر التابع للبنك السعودي الهولندي، وبنسبة ارتفاع بلغت 0.35في المائة. وجاء في المرتبة الثالثة: صندوق أسهم البتروكيماويات والاسمنت المدار من مصرف الراجحي، وبنسبة تراجع بلغت 0.97في المائة. ويلية في المرتبة الرابعة: صندوق الطيبات لدى البنك الجزيرة، وبنسبة تراجع 1.5في المائة. وأخيراً سجل في المرتبة الخامسة: الأهلي النشط للمتاجرة بالأسهم السعودية التابع لبنك الأهلي التجاري، وبنسبة تراجع بلغت 1.8في المائة.



صناديق الاستثمار التقليدية:

خسرت الصناديق التقليدية في الأسبوع الماضي 2.3مليار ريال، حيثُ بلغ ارتفاع حجمها 12.3مليار ريال، مقارنةً بأدائها في 19يناير 2008، والتي بلغت 14.6مليار ريال، وبنسبة تراجع بلغت 15.7في المائة.

أما بالنسبة لأفضل أداء للصناديق التقليدية حسب التغير من بداية العام حتى آخر تقييمين:

جاء في المرتبة الأولى: صندوق الأسهم السعودية لدى البنك السعودي للاستثمار، وبنسبة ارتفاع بلغت 4.82في المائة. ويليه في المرتبة الثانية: صندوق أسهم الشركات السعودية التابع للبنك العربي الوطني، مسجلاً اتفاعا بلغ 1.69في المائة. ويأتي في المرتبة الثالثة: صندوق الأسهم السعودية المدار من البنك العربي الوطني، وبلغت نسبة ارتفاعه 1.51في المائة. ويليه رابعاً صندوق المساهم لدى مجموعة سامبا المالية، وبنسبة تراجع تبلغ 1.5في المائة. وأخيراً في المرتبة الخامسة: صندوق رنا للاسهم السعودية التابع لشركة رنا للاستثمار، وبنسبة تراجع بلغت 1.8في المائة.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى