نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

وفد سنغافوري يشيد بمشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وفد سنغافوري يشيد بمشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 28, 2008 2:16 pm

استضافت "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، أكبر مشاريع القطاع الخاص في المنطقة والذي تعمل على تطويره شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"، وفداً سنغافورياً رفيع المستوى من الوزراء وعدد من كبار المسؤولين يرأسه الوزير المرشد في الحكومة السنغافورية، السيد كوان يوو. وتسلط الزيارة الضوء على عمق العلاقات التجارية بين المملكة وسنغافورة، بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المختلفة التي توفرها "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" لقادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم.


وأثنى السيد لي كوان يوو، الذي وصفته مجلة التايمز بأنه أحد أهم الشخصيات الآسيوية المعاصرة ومن بناة سنغافورة الحديثة، على التطورات الجارية في مشروع "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية". وضم الوفد المرافق كلاً من السيد زين العابدين رشيد وزير الدولة للشؤون الخارجية السنغافورية؛ السيد يونغ ينغ هو، عضو في مجلس مستشاري الرئيس؛ والسيد زاكي محمد، عضو في البرلمان؛ والسيد في بي هيروبلان، السفير السنغافوري في المملكة العربية السعودية؛ والسيد فيلب يو، المستشار الخاص للتطوير الاقتصادي، إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي وسائل الإعلام السنغافوري. وكان في استقبال الوفد السنغافوري بالمدينة الاقتصادية كل من معالي الأستاذ عمرو بن عبدالله الدباغ محافظ الهيئة العامة للاستثمار ومن شركة إعمار "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" كل من المهندس نضال جمجوم، المدير العام التنفيذي للشؤون التجارية؛ والدكتور حسام جمعة المدير العام التنفيذي للمشاريع في شركة "إعمار المدينة الاقتصادية"؛ والأستاذ أحمد لنجاوي، المدير العام التنفيذي لإدارة المدينة والعلاقات الخارجية.

وعلّق الدباغ على هذه المناسبة بقوله: "تعتبر المملكة من أكبر الشركاء التجاريين لسنغافورة في منطقة الشرق الأوسط. وعقدت الدولتان على مدى السنوات شراكات قوية لدعم التجارة والاستثمار بينهما. وبالإضافة إلى افتتاح مكتب للهيئة السعودية العامة للاستثمار في سنغافورة، قامت الدولتان بتوقيع اتفاقية عامة للتعاون، وتم مؤخراً عقد منتدى الأعمال السعودي السنغافوري. وتعتبر زيارة السيد لي كوان يوو، ذو الرؤية التطويرية المبتكرة التي ساهمت في بناء سنغافورة الحديثة، فرصة لإلقاء الضوء على دور المملكة العربية السعودية، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، كمنطقة استثمارية تجتذب كبار قادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم".

وقال أحمد لنجاوي المدير العام التنفيذي لإدارة المدينة والعلاقات الخارجية في "إعمار المدينة الاقتصادية": "تلعب الشركات السنغافورية دوراً هاماً في تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وتشهد على ذلك مساهمة شركة RSP السنغافورية في تصميم المخطط الرئيسي للمشروع. وجاءت زيارة الوفد، بقيادة السيد لي كوان يوو، لتؤكد على الاهتمام الذي يلقاه مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، من دول العالم والخيارات العديدة المتوفرة للاستثمارات الأجنبية". وقدم الدباغ شرحاً عن الرؤية، واستراتيجية النمو المتبعة في المدن الاقتصادية في المملكة، بالإضافة إلى الدور الذي تلعبه الهيئة السعودية العامة للاستثمار كمزود رئيسي للخدمات في مشروع "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية". كما كشف عن الخيارات الاستثمارية المتوفرة في الميناء وعمليات تطوير البنية التحتية، والأبحاث والتطورات في قطاع البتروكيمائيات. وقدم الدكتور حسام جمعة عرضاً عن المخطط الرئيسي والتطورات الجارية في تنفيذ المشروع. وقدم المهندس نضال جمجوم شرحاً عن برنامج تطوير المدينة والتطورات الحاصلة في الميناء والمرافق الأخرى. وقام الوفد بتقييم نموذج "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، وتم إطلاعهم على المناطق الرئيسية الستة التي تكون المشروع وهي: الميناء البحري، والمنطقة الصناعية، وحي الأعمال المركزي (ويشمل الحي المالي)، والمنتجعات، والمدينة التعليمية، والأحياء السكنية.
وكانت "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" قد استضافت العام الماضي وفداً من كبار المستثمرين السنغافوريين برئاسة معالي السيد لي يي شيان، وزير الدولة ووزير التجارة والصناعة السنغافوري. ولقيت المنطقة الصناعية، التي تم إطلاقها مؤخراً، اقبالاً كبيراً من أهم الشركات السنغافورية التي أبدت أيضاً اهتمامات بمنطقة الميناء البحري. يعتبر مشروع "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"، الذي يمتد على مساحة 168مليون متر مربع، أكبر مشاريع القطاع الخاص من نوعه في المنطقة ويقع على ساحل البحر الأحمر. ويسهل الوصول من المشروع إلى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى مدينة جدة التي تعتبر العاصمة التجارية للمملكة. وقد تم كشف النقاب عن مجمع "قرية البيلسان" السكني ضمن "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" وسط إقبال كبير من قبل المستثمرين. ويستمر العمل على تنفيذ العمليات الإنشائية في المرحلة الأولى من المشروع والتي تتألف من المنطقة الصناعية والميناء البحري والمنتجعات ومنطقة الأحياء السكنية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى