نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

خبراء عالميون يناقشون في الخبر تقنيات الطاقة النظيفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خبراء عالميون يناقشون في الخبر تقنيات الطاقة النظيفة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 28, 2008 2:14 pm

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول اليوم فعاليات الورشة الثالثة لبناء القدرات في مجال تقنيات الطاقة النظيفة التي تستضيفها المملكة ضمن مساهماتها في الجهود العالمية لمواجهة التغيير المناخي، وتطوير تقنيات لفصل ثاني اكسيد الكربون من اجل نقله وتخزينه الآمن طويل الأجل.


ويهدف المنتدى الى جعل هذه التقنيات متاحة دولياً على نطاق واسع ومعرفة ومعالجة القضايا الأوسع المتعلقة بفصل الكربون وتخزينه، بما في ذلك تعزيز البيئة التقنية والسياسات والمؤسسات التنظيمية الملائمة لتطوير مثل هذه التقنية ويضم هذا المنتدى أهم الدول المنتجة والمستهلكة للوقود الأحفوري، والملتزمة باستثمار الموارد في البحث والتطوير والتجارب العملية في مجال تقنية فصل ثاني اكسيد الكربون وتخزينه.

وتهدف ورشة العمل التي تتمحور حول بناء القدرات الى مساعدة دول منطقة الخليج في تطوير المعارف والمهارات والخبرات والمؤسسات التي تحتاجها لنشر مثل هذه التقنيات. وسيناقش المشاركون في أعمال الورشة اليوم وغداً أربعة محاور، تتضمن الجوانب التجارية، والفرص المتاحة لتخزين ثاني اكسيد الكربون في مكامن النفط والغاز، والخطط المرحلية لتنفيذ هذه التقنية في الدول الأعضاء وأهميتها، والقضايا التي لها علاقة بهذه التقنية، واحتياجات الدول النامية في هذا المجال.
الجدير بالذكر ان تطوير تقنية فصل وتخزين ثاني اكسيد الكربون من شأنه أن يوفر وسيلة ناجعة ومبتكرة تتيح للمجتمع الدولي الاستمرار في استخدام الوقود الأحفوري التقليدي، في الوقت الذي يتم خفض انبعاثاته من غازات الاحتباس الحراري.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى