نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"حقوق الإنسان" تبحث إيجاد حلول للمساهمات العقارية المتعثرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"حقوق الإنسان" تبحث إيجاد حلول للمساهمات العقارية المتعثرة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 28, 2008 2:08 pm

دخلت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في دائرة الجهات الباحثة عن حلول للمساهمات العقارية المتعثرة، بعد تلقيها شكاوى المتضررين بسبب عدم البت في قضاياهم منذ سنوات طويلة بجانب عدم تسليمهم حقوقهم المالية.


وقال الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني نائب رئيس الجمعية أنها تجري تنسيقا مع جهات الحكومية لإيجاد حلول ملائمة لهذه القضايا. وبحسب رأي خبراء عقاريين فإن المساهمات العقارية المتعثرة تجاوز عددها 15مساهمة خلال الأعوام الخمسة الماضية، التهم سوق الأسهم عند هبوطه في فبراير 2006ما يزيد عن 80% من إجمالي قيمتها المقدرة ب 15مليار ريال.

وأشار القحطاني إلى تلقي الجمعية جملة من قضايا المساهمات العقارية المتعثرة التي يشتكي المساهمون فيها من تأخر استلام حقوقهم، مستغرباً احتجاز مؤسسة النقد العربي السعودي لأموال بعض المساهمات في وقت يطالب فيه الدائنون بمنحهم حقوقهم، ويقبع فيه المدينون بين جدران السجون.

وزاد" ننظر حاليا في كثير من قضايا المساهمات العقارية التي وصلتنا، ولكن حتى الآن لا زالت هذه القضايا متعثرة، وأعتقد أنها تحتاج لوقفة جادة لوضع حل نهائي لها، وليس من المقبول أن تبقى هذه القضايا لفترة طويلة دون حلها".

ولفت القحطاني الذي كان يتحدث هاتفياً مع "الرياض"، إلى أن إعادة جزء من أموال المساهمين يعد أحد الحلول المناسبة لهذه القضايا، مستدركاً بقوله: "هذا أفضل من أن لا يعود لهم شيء من حقوقهم، المساهمون لم يستفيدوا من احتجاز مؤسسة النقد العربي السعودي لأموال بعض المساهمات".
يذكر أن شكاوى ضحايا المساهمات العقارية المتعثرة لازالت مستمرة بعد تأخر البت في قضاياهم، في الوقت الذي اختلفت فيه الإحصائيات المقدرة لأعداد المساهمات المتعثرة منذ نشوء هذه الظاهرة في ظل عدم وجود إحصائيات من جهات رسمية، إلا أن مصادر ذكرت تجاوز عددها 164مساهمة تقدر قيمتها ب 24مليار ريال.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى