نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الكونغرس الأميركي يمنح بحاثة في مجال الأغذية ميدالية ذهبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكونغرس الأميركي يمنح بحاثة في مجال الأغذية ميدالية ذهبية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يوليو 19, 2007 12:39 pm

الكونغرس الأميركي يمنح بحاثة في مجال الأغذية ميدالية ذهبية
(نورمان بورلوغ، بحاثة يعزى إليه فضل إنقاذ حياة الملايين من الناس)


من كاثي مكونيل، المحررة في موقع يو إس إنفو
واشنطن، 18 تموز/يوليو، 2007- مُنح الرائد في مجال الأبحاث الزراعية الأميركي الحائز على جائزة نوبل للسلام، نورمان بورلوغ، ميدالية الكونغرس الذهبية تقديراً لتكريس حياته المهنية للأبحاث التي تعالج قضية الجوع في العالم.

وقد قدم الرئيس بوش ورئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، الميدالية، وهي أرفع تكريم أميركي يُمنح للمدنيين، خلال حفل أقيم بهذه المناسبة في 17 تموز/يوليو الحالي في مبنى الكونغرس الأميركي.

ويعزى إلى بورلوغ فضل إنقاذ أكثر من ألف مليون نسمة من معاناة الجوع والمجاعات والموت جوعاً في جميع أنحاء العالم. وقد ساعده التقدم الذي توصل إليه في مجال إنتاج المحاصيل الزراعية على أن يصبح معروفاً بلقب "أب الثورة الخضراء" في الستينات والسبعينات من القرن الماضي، وهي الفترة التي يقول اتحاد جائزة الغذاء العالمية، الذي يتخذ من ولاية أيوا مقراً له، إنها كانت "أعظم فترة من حيث إنتاج الأغذية عبر تاريخ البشر."

وقال رئيس جائزة الغذاء العالمية، كنيث كوين، إن منح "الكونغرس الميدالية الذهبية يشكل تكريماً ملفتاً للنظر لما خلفه الدكتور بورلوغ من تراث في إطعام العالم."

أما الرئيس بوش فقال خلال الحفل إن بورلوغ "طالما أدرك أن عذاب البشر من الجوع هو أحد أعظم التهديدات للتقدم العالمي،" مضيفاً أن هذا العالم أثبت أن "بإمكان شخص واحد تغيير العالم."

وأشار النائب توم لاثام في كانون الأول/ديسمبر، 2006، عقب ترشيحه بورلوغ للميدالية، إلى أن هذا العالم الذي حصل على جائزة نوبل للسلام في العام 1970، هو الشخص الوحيد الذي منح ذلك الشرف لعمله في مجال الزراعة.

وقد أنشأ بورلوغ في العام 1986 جائزة الغذاء العالمية، التي تكرم الإنجازات في مجال زيادة كمية وجودة نوعية وتوفر الأغذية في العالم. ويشار إلى الجائزة السنوية في كثير من الأحيان على أنها "جائزة نوبل للأغذية والزراعة."

وقد شغل بورلوغ منصب مدير برنامج أبحاث وإنتاج القمح في مركز تحسين القمح والذرة الدولي في المكسيك، وهو يشغل حالياً منصب أستاذ فخري للزراعة الدولية في جامعة الزراعة والميكانيكا A&M UNIVERSITY في تكساس ورئيس لجمعية ساساكاوا إفريقيا. وتشجع جمعية الأبحاث على استخدام التكنولوجيا الزراعية الحديثة التي تزيد إنتاجية ودخل المزارعين الصغار الفقراء في إفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الكونغرس منح أول ميدالية ذهبية في العام 1776 للجنرال جورج واشنطن، الذي أصبح في ما بعد أول رئيس للولايات المتحدة.

وقد أصبح بورلوغ ينتمي بهذا التكريم إلى مجموعة تضم زعيم حركة الحقوق المدنية الأميركي مارتن لوثر كنغ، والراهبة الأم تريزا التي استوطنت الهند معظم سني حياتها، ورئيس جنوب إفريقيا السابق نلسون مانديلا، والناجي من المحرقة النازية إيلي ويزل، الذين تلقى كل منهم ثلاث جوائز مرموقة هي ميدالية الكونغرس الذهبية وميدالية الحرية الرئاسية التي يمنحها رئيس الولايات المتحدة وجائزة نوبل للسلام.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى