نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أولويات الأمم المتحدة محور اجتماع في البيت الأبيض ضم الرئيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أولويات الأمم المتحدة محور اجتماع في البيت الأبيض ضم الرئيس

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يوليو 19, 2007 12:38 pm

أولويات الأمم المتحدة محور اجتماع في البيت الأبيض ضم الرئيس بوش وبان كي-مون
(بان كي-مون يشيد بجهود الرئيس بوش لاستئناف محادثات سلام الشرق الأوسط)


من ديفيد ماكيبي، المحرر في موقع يو إس إنفو
واشنطن، 18 تموز/يوليو، 2007- عقد الرئيس بوش مباحثات تناولت مواضيع مختلفة مع السكرتير العام للأمم المتحدة، بان كي مون، شملت العراق وسلام الشرق الأوسط والتغيير المناخي وكوريا الشمالية والمساعي الآيلة لوقف موجة العنف في إقليم دارفور السوداني.

وقال بوش عقب الاجتماع يوم الثلاثاء 17 الجاري، إن قوى الراديكالية والتطرّف التي تكشفت يوم 11 أيلول/سبتمبر، 2001، نذرت نفسها لإلغاء تقدم الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة والأمم المتحدة في العراق وأفغانستان وغيرهما. وأضاف الرئيس: "اننا ثابتون في عزيمتنا لا لحماية الشعب الأميركي فقط، بل لصون هذه الديمقراطيات الفتية كذلك."

وكرّر بان كي مون تعهّد الأمم المتحدة، بالتنسيق مع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق. كما اعرب عن التزامه بمواصلة التأييد لعملية التضامن الدولية مع العراق ومشاريع الإعمار وجهود الحكومة العراقية لردم الهوّة القائمة التي تفرق بين الطوائف السنية والشيعة والكردية.

كما رحب السكرتير العام بإعلان الرئيس يوم الإثنين 16 الجاري انه ينوي الدعوة لعقد اجتماع بين الزعماء الإسرائيليين والفلسطينيين في وقت لاحق من هذا العام.
وقال بان: "إن الأمم المتحدة بصفتها عضوا في اللجنة الرباعية مستعدة للعمل بصورة وثيقة جدا لكي نشهد عملية سلام مسرعّة في الشرق الأوسط." وتضم الرباعية إضافة الى المنظمة الدولية والولايات المتحدة كلا من الإتحاد الأوروبي وروسيا.

ودعا بان الرئيس كي يشارك في مداولات رفيعة المستوى ستجري في أيلول/سبتمبر حول النهوج التي يمكن للأسرة الدولية أن تستحدثها لمعالجة مشكلة التغيير المناخي.

وأطلع بان الرئيس بوش على آخر المستجدات بشأن ما تحقق من تقدم في ليبيا حيال نشر قوة حفظ سلام مختلطة من الإتحاد الافريقي والأمم المتحدة في دارفور وعرض صورة موجزة عن المحادثات المقبلة حول دارفور التي ستجري في تنزانيا.

وقال بان: "سأسرّع وتيرة الجهود لنشر عمليات مختلطة في أقرب وقت ممكن في دارفور لتسوية هذه القضية. وفي هذا الشأن اني أثمّن دعم الحكومة الأميركية القوي."

وبحث الزعيمان ما تحقّق من تقدّم أخير في كوريا الشمالية وإغلاق حكومتها لمفاعل يونغبيون النووي وهي خطوة أولى في تنفيذ اتفاق توصلت اليه يوم 13/2 الأطراف الستة أي الصين والولايات المتحدة واليابان وروسيا والكوريتين
وقال بان: "آمل ان تتخذ الأطراف المعنية، بما فيها كوريا الشمالية، الاجراءات المطلوبة لتنفيذ البيان المشترك هذا تحقيقا لتحويل شبه الجزيرة الكورية الى منطقة خالية من المواد والأسلحة النووية في أقرب فرصة ممكنة."


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى