نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مشاركة سعودية كبيرة في معرض الخرطوم الدولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشاركة سعودية كبيرة في معرض الخرطوم الدولي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 27, 2008 3:01 pm

تحظى الدورة الخامسة والعشرون لمعرض الخرطوم الدولي الذي تجري فعالياته هذه الايام في العاصمة السودانية بمشاركة سعودية واسعة تمثلت في شركات ورجال أعمال التقوا على هامش العرض امس بنظرائهم السودانيين وبحثوا تطوير العلاقات الاقتصادية، وفتح الاستثمارات، وتفعيل برامج التعاون في الزراعة والتجارة، والبرامج التنموية بين البلدين.


وركز الجانب السعودي خلال اللقاء على تسهيل العمليات الجمركية من قبل المسؤولين السودانيين لتفعيل التجارة المتبادلة بين البلدين ودفع المستثمرين والتجار للسودان، بينما طالب نظراءهم السودانيين بتسهيل التأشيرة من قبل المسؤولين السعوديين.

وقام نائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه بزيارة خاصة لجناح مجموعة الراجحي السعودية في المعرض ، وهي زيارة وجدت اشادة من نائب المدير العام لمصانع الجزيرة التابعة للمجموعة المهندس محمد الشمري.

وقال الشمري في تصريحات صحافية امس ان المجموعة تعتزم تشييد مصانع للمعدات البلاستيكية بعد نجاح تجربة مصانع الاجهزة الكهربائية في السودان، مشيرا إلى ان الاستثمار في السودان اصبح يجد رواجا عالميا خاصة وان هنالك طلباً عالمياً جديداً على منتجات الاجهزة المنزلية التي تقوم المجموعة بتصنيعها في السودان.

وشدد الشمري على ان مجموعة الراجحي تحظى بأكبر حصة سوقية في الشرق الأوسط مابين 50إلى 55%، مشيرا إلى ان المجموعة ستدخل بحجم اكبر من منتوجاتها خلال العام الجاري تشجيعا للمستهلك السوداني، معتبرا ان السوق السوداني تطورا كثيرا بعد اتفاقية السلام حيث هنالك طلب متزايد وتشجيع للاستثمار.
واكد الشمري ان المجموعة وسعت منتوجاتها من المبردات والمكيفات بعد ان اصبحت رقم واحد في السوق السوداني، مشيرا إلى افتتاح مجمع صناعي تم اخيرا في ضاحية سوبا الواقعة جنوب العاصمة الخرطوم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى