نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

طرح أول صندوق إسلامي أمام السعوديين للاستثمار في البورصة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرح أول صندوق إسلامي أمام السعوديين للاستثمار في البورصة المصرية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 27, 2008 3:00 pm

أعلن البنك الأهلي المصري وبنك التمويل المصري السعودي، عن عزمه إطلاق أول صندوق استثماري إسلامي في السعودية تحت مسمى صندوق "بشائر"، وطرحه للاكتتاب العام أمام المواطنين السعوديين والمصارف المحلية وشركات الوساطة المالية والاستشارات وإدارة المحافظ.


ويقدر حجم استثمارات الصندوق بنحو 200مليون جنيه مصري، في الوقت الذي منح فيه بنكي "الأهلي" و"التمويل" حق الترويج لهذا الصندوق في المنطقة العربية ودول الخليج للمجموعة السعودية المصرية القابضة للاستثمار في الأوراق المالية.

ويتخصص الصندوق الاستثماري الإسلامية "بشائر" المملوك للبنك الأهلي المصري في الاستثمار بالأوراق المالية المصرية في السوق المصرية ويهدف إلى تحقيق أرباح دورية جيدة لمستثمريه يتم الإعلان عنها بشكل يومي.

وأوضح الدكتور عصام خليفة العضو المنتدب لشركة الاهلى لإدارة الصناديق، أن صندوق "بشائر" تم تأسيسه بالتعاون بين البنك الأهلي المصري وبنك التمويل المصري السعودي، ويقوم بتنويع استثماراته المالية بالصورة التي تخفض من مخاطر الاستثمار في الأوراق المالية وتحقق عائدا مناسبا لمستثمريه وهو الصندوق السادس الذي تقوم شركة الاهلي بإدارته التي تعد أول شركة إدارة صناديق استثمار في مصر.

وأفاد خليفة أن شركته حققت متوسط عائد سنوي للصناديق الخمسة التي تديرها حاليا تجاوزت ال 50في المائة خلال العام 2007، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن شركة الأهلي لإدارة الصناديق الاستثمارية والبنك الاهلى المصري اتفقا على منح المجموعة السعودية المصرية حق الترويج والتسويق لصندوق الشركة السادس "بشائر" نظرا لما تملكه المجموعة وشركاتها التابعة من إمكانيات وقاعدة عريضة من العملاء خارج مصر، خاصة في الدول العربية والخليجية تحديدا، وكذلك في الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الاوروبي.

من جانبه بين الدكتور عصام الملا العضو المنتدب للمجموعة السعودية المصرية القابضة، أن شركته تعمل حاليا للحصول على التصريحات اللازمة من قبل الجهات المعنية في البلدان التي سيتم فيها الترويج للصندوق والتي من بينها السعودية، وذلك تحقيقا للوضوح والشفافية في التعامل مع المستثمرين وتطبيقا للإجراءات النظامية.

وتوقع ملا أن يتم تغطية الصندوق الاستثماري الاسلامي "بشائر" بأكثر من خمس مرات سواء من خلال الاكتتابات داخل أو خارج مصر، وذلك استنادا لما يملكه "الأهلي المصري" والشركة المصرية لإدارة الصناديق الاستثمارية من إمكانات هائلة تؤهلهما للقيام بهذا العمل وتحقيق أرباح مجزية للمساهمين، خاصة إذ ما علمنا أن "الأهلي المصري" يعد من أكبر البنوك المصرية وأقدمها على الإطلاق.

وقال ملا من محل إقامته في الرياض إن مجموعته ستطلق حملة مكثفة في عدد من البلدان العربية والأجنبية للتعريف بالصندوق ونشاطاته المختلفة، كما تعتزم إقامة عدد من الندوات والمؤتمرات التعريفية في السعودية خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأشار العضو المنتدب للمجموعة السعودية المصرية القابضة إلى أنه يمكن للسعوديين من خلال هذا الصندوق الاستثمار في البورصة المصرية والاستفادة من خدماته سواء من خلال "السعودية المصرية لتداول الأوراق المالية أو من خلال وثائق صناديق استثمار البنك الأهلي المصري.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى