نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

انطلاق مرحلة التشييد والبناء في مركز الملك عبدالله المالي والبدء في تخصيص المواقع للمستثمرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انطلاق مرحلة التشييد والبناء في مركز الملك عبدالله المالي والبدء في تخصيص المواقع للمستثمرين

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 27, 2008 2:57 pm

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أنها أنهت المراحل المتعلقة بتجهيز انطلاق مشروع مركز الملك عبدالله المالي الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتاريخ 1418/3/29ه. وقال ل "الرياض" المهندس سعود بن عبدالعزيز الملق مدير عام المشاريع العقارية في المؤسسة إنه تم الانتهاء من إعداد ومراجعة المخطط العام للمشروع وتم تحديد أطوال وارتفاعات جميع المباني وكذلك الطرق ومناطق الخدمات العامة والفنادق والمساجد وجميع عناصر استخدامات المشروع المختلفة، كما أنه يجري التنسيق حالياً مع الجهات الأمنية حول متطلبات وسائل الأمن والسلامة في المركز مما يتوقع معه انطلاق أعمال التنفيذ للمشروع هذا العام بإذن الله. وكانت "الرياض" قد قامت بجولة ميدانية في مقر شركة الاستثمارات الرائدة وهي الشركة التي صدرت موافقة المقام السامي لتأسيسها كشركة مملوكة 100% للمؤسسة العامة للتقاعد وتقوم بإدارة المشاريع العقارية للمؤسسة على أسس تجارية ومنها مركز الملك عبدالله المالي. والتقت المهندس سعود الملق والمهندس ماجد العتيبي والمهندس ناصر العودان ومدير المشروع بشركة هل انترناشونال السيد اليكس والدكتور حزام زايدي والمهندس حبيب فياض والمهندس عبدالمحسن البكر والمهندس صالح الربيش.


وأوضح المهندس الملق أن المؤسسة بمساندة مدير المشروع الذي سبق التعاقد معه شركة هل انترناشونال Hill International قاموا بوضع خطة زمنية تفصيلية لتحديد جميع المراحل اللازمة لمراقبة سير تنفيذ أعمال المشروع وفقاً للمراحل المعتمدة.

كما قامت المؤسسة بإرسال دعوات لأربعة عشر مكتباً استشارياً من المكاتب التي سبق تأهيلها للقيام بأعمال التصاميم لتنفيذ البنية التحتية للمشروع ومن المتوقع أن تقدم هذه المكاتب عروضها خلال 24أسبوعاً القادمة ليتم البدء في تنفيذ أعمال البنية التحتية التي تتضمن الطرق والأنفاق وأعمال التمديدات الصحية والكهربائية والتشجير وكذلك أنظمة التبريد والقطار المتحرك والاتصالات والأمن والسلامة ومن المتوقع أن يتزامن تنفيذ مرحلة التأسيس للبنية التحتية مع تشييد عشرة أبراج تم الانتهاء من إعداد التصاميم الأولية لها وتم طرحها للمتنافسين المؤهلين ومن المفترض تقديم عروضهم خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر ليتم بعد ذلك البدء في التشييد والبناء لها بأسلوب التصميم والتنفيذ المتسارع Design and built. كما تمت دراسة جميع متطلبات البناء والتنسيق ولعل من أهمها الحجم الكبير والضخم لأعمال الحفر وإزالة الصخور للمواقف والأساسات وكذلك مرحلة التبريد المركزي District cooling بدراسة وتحديد جميع متطلبات البناء والتنسيق مع الشركات ذات العلاقة. كما بدأت الشركة المشرفة على المشروع بالتنسيق مع الشركات العالمية ذلك الخبرة في مجال القطارات الخفيفة. وكذلك بدأت الشركة بالتنسيق مع أهم الفنادق المحلية والعالمية لإدارة الفنادق في المشروع. كما تم ابتعاث 9مهندسين سعوديين للدراسة خارج المملكة ليستطيعوا إدارة المشاريع العقارية للمؤسسة وخاصة مركز الملك عبدالله المالي. وقد أوضح مدير المشروع شركة هل انترناشونال السيد اليكس مكاي أن الخطة الزمنية تم وضعها على عدة مراحل للتنفيذ مشيراً إلى أنه لن تتم مساواة الأرض ببعضها وسيتم استغلالها استغلالاً متميزاً يضيف جمالية للموقع. وقد أطلعت "الرياض" على خطة العمل للمشروع والتي تبين من خلالها المهنية الراقية في وضع جميع الضوابط والاحتياطات والتجهيز للانطلاق بالمشروع بإذن الله وفقاً لأفضل الأساليب المهنية. وذكرت إدارة التسويق العقاري بالتقاعد أنه تم تكليف شركة DTZ لإعداد سياسة التسعير للبيع والتأجير للمواقع وقد تم بالفعل التفاهم مع كبار المستثمرين حول تخصيص مواقعهم. يشار إلى أن مركز الملك عبدالله المالي قد سبق الإعلان عنه ليكون أكبر مركز مالي متطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وسوف يضم جميع المؤسسات المالية الراغبة ويشيد وفقاً لأفضل الأساليب المعمارية الحديثة وتشرف عليه أفضل الشركات العالمية المتخصصة. وتهدف المؤسسة العامة للتقاعد من تبني هذه المشاريع العملاقة من تنمية وتعظيم حقوق المشتركين بها بما يعود عليهم وورثتهم بالنفع إن شاء الله كما تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يحظى بدعم لا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى