نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

انحسار حدة التقلبات في سوق الأسهم والمتعاملون يترقبون اليوم بدء تداول "بترو رابغ"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انحسار حدة التقلبات في سوق الأسهم والمتعاملون يترقبون اليوم بدء تداول "بترو رابغ"

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 27, 2008 2:52 pm

هدأت حدة التقلبات في سوق الأسهم مقارنة بنهاية الأسبوع الماضي، وتمكن السوق من الإغلاق على اللون الأخضر في النهاية، بعد تغلبه على المخاوف النفسية ،والتي دفعته إلى الدخول في تقلبات وتذبذبات حادة في نهاية الأسبوع الماضي.


وأغلق المؤشر مرتفعا بواقع 75نقطة بنسبة 0.77% ،وصولا 9432نقطة ، وسيطر الحذر على قرارات المتعاملين وفضل بعضهم أسلوب المضاربة السريعة وجني الأرباح الفوري بهدف الشراء بأسعار اقل.

ويعزى الحذر إلى الآثار النفسية لحركة الهبوط التي حدثت بنهاية الأسبوع الماضي، وترقب السوق للبدء في تداول أسهم بترو رابغ اليوم، اذ فضل البعض توفير سيولة للمضاربة على هذه الشركة الجديدة.

وتشير تداولات السوق أمس إلى دخول بعض الطلبات الشرائية على بعض الأسهم القيادية للاستفادة من المستويات السعرية الحالية ، ويدعم ذلك استمرار التفاؤل بان السوق على المدى الطويل سيكون جيدا وقد تدخل الطلبات بصورة اكبر في حالة إظهار السوق لإشارات ايجابية لتماسكه، وابتعاده عن التقلبات الحادة.

ومع استمرار الحذر فقد انخفضت قيمة التداول لتصل إلى 11مليار ريال، وبلغت كميات التنفيذ 308.3ملايين سهم موزعة على 212.6ألف صفقة .

وسجلت بعض الصغيرة ارتفاعات قصوى بنسبة 10% ، وهي الزامل ، انابيب، الحكير، وعسير، ومع أنها شركات صغيرة غير مؤثرة على حركة المؤشر إلا أنها أضفت على السوق أجواء ايجابية وساعدت انتشار اللون الأخضر الذي غطى 69شركة بينما سجلت 29شركة تراجعات سعرية.

ويتوقع ان تم التركيز اليوم على تداول أسهم بترو رابغ والتي سيتم تداولها داخل فترة النطاق الزمني للسوق.

وكانت السوق المالية السعودية تداول أعلنت إضافة أسهم المكتتبين في شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترو رابغ" أمس السبت في محافظهم الاستثمارية وذلك حسب الأسهم المخصصة لكل مكتتب.

وكانت عملية التخصيص في بترورابغ قد أسفرت عن تخصيص كامل الكمية لكل مكتتب بأربعين سهماً فأقل ، كما خصص 41سهماً لمن اكتتب بخمسين سهماً فأكثر ، وشارك نحو 4ر 5ملايين مكتتب في الاكتتاب و دفعوا أكثر من 3ر 16مليار ريال.

ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام 219مليون سهم، وتمثل 25% من رأس المال، وستطرح للمكتتبين خلال الفترة من 5-1- 2008إلى 12-1-





2008."اسمنت العربية" توزع 3ريالات للنصف الثاني

وبالنسبة لإعلانات الشركات فقد أعلنت اسمنت العربية أن مجلس إدارتها قرر التوصية للجمعية العمومية للشركة بتوزيع 240مليون ريال أرباحا عن النصف الثاني من العام الماضي بواقع ثلاثة ريالات للسهم الواحد .

وتضاف هذه الأرباح ل 60مليون كانت الشركة وزعتها في النصف الأول من العام الماضي ريال واحد للسهم ، ليبلغ إجمالي ما ستوزعه الشركة عن العام الماضي 300مليون ريال بواقع 4ريالات للسهم الواحد.
ودعا مجلس ادارة "سبكيم" المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية السادسة المقرر عقده في يوم الثلاثاء 1429/01/20ه الموافق 2008/01/29م في تمام الساعة الرابعة عصراً بمدينة الرياض فندق ماريوت (قاعة مكارم) وذلك للنظر في جدول الأعمال المتمثل في الموافقة على زيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة ملياري ريال ، يقتصر الاكتتاب فيها خلال فترة الاكتتاب على مساهمي الشركة المقيدين بسجلات الشركة في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية . على أن يتم تحديد علاوة الإصدار وعدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من قبل الجمعية العامة غير العادية علماً بأن الغرض من زيادة رأس المال هو تمويل جزء من تكاليف مشاريع مجمع الأسيتيل التي في مرحلة الإنشاء والذي يضم مصنع حامض الأسيتيك ، ومصنع خلات الفينيل ، ومصنع أول أكسيد الكربون ، كما سوف يستخدم جزء من هذه الزيادة لتمويل مشاريع مستقبلية تحت الدراسة ولأغراض عامة للشركة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى