نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

منظمة تعاونية للحرفيين في بوركينا فاسو تتيح فرصا لتصدير منتج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

منظمة تعاونية للحرفيين في بوركينا فاسو تتيح فرصا لتصدير منتج

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يوليو 18, 2007 10:54 pm

منظمة تعاونية للحرفيين في بوركينا فاسو تتيح فرصا لتصدير منتجاتهم
(المنظمة نتاج تعاون مع برنامج الشراكة من أجل حياة أفضل)


واشنطن، 16 تموز/يوليو، 2007- تعتبر المنظمة التعاونية للحرف الفنية في بوركينا فاسو واسمها قرية الحرفيين بواغادوغو العاصمة، منظمة تجارية للحرفيين من منتجي القطع الفنية التقليدية التراثية. ومجمع المنظمة بمدينة واغادوغو يضم محلا تجاريا ومقهى وورش عمل لأكثر من 500 حرفي فني ينتجون مجموعة متنوعة من القطع الفنية البديعة ومنها ما يستخدم في تزيين المنازل أو الديكور.

وعدد الفنانين الذين يعملون داخل ذلك المجمع يجعل منه المنتج الرئيسي للقطع الفنية في دولة بوركينا فاسو. فأساتذة أو مهرة الحرف الفنية ومن يتدربون تحت إشرافهم ينتجون كميات كبيرة من التماثيل البرونزية وحقائب اليد واللوحات المصنوعة من المصنوعة من نسيج يدوي، والآلات الموسيقية التقليدية، ولعب الأطفال المصنوعة من الخشب، والحلي المصنوعة من الذهب أو الفضة، والسلال الملونة، والأواني الفخارية، والحقائب والصناديق الجلدية.

وهذا التنوع يعني أن المنظمة قد وفت بالمواصفات القياسية للأسواق العالمية. فهي الآن تصدر منتجاتها إلى الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وشمال أفريقيا. ومعظم منتجاتها تعفى من الجمارك عندما تصدَر إلى الولايات المتحدة، حيث إن بوركينا فاسو أصبحت مؤهلة منذ العام 2005 للانتفاع بمزايا ما يعرف في الولايات المتحدة بقانون النمو والفرص المتاحة لأفريقيا.

وقد تولى مركز التجارة بغرب أفريقيا التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية رعاية عدة معارض فنية وتجارية للمنظمة التعاونية للحرف الفنية وقدم لها المساعدة التقنية وكان بمثابة حلقة الوصل بين المنظمة والمشترين في الولايات المتحدة. وفي العام 2005 قام المركز التعاوني بشحن كميات من الصناديق الجلدية التي تشتهر بها قبائل الطوارق إلى الشركة الرئيسية التي تتبع لها سلسلتان شهيرتان من محال البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة هما محلات تي جيه ماكس، ومحلات مارشالز. وفي العام 2006، وسعت المنظمة قاعدة عملائها في الولايات المتحدة ببيع منتجاتها إلى شركات أخرى مثل كوست بلاس، وورلد ماركت، وتيسورس تريدنغ كامباني وغيرها.

ويذكر أن المنظمة التعاونية للحرف الفنية توفر التدريب للحرفيين وتعقد دورات تدريبية لهم في مجالات متعددة منها كيفية تصميم المنتجات وتحيدالأسعار. والغرض من ذلك هو أن يصبح الحرفيون من خريجي تلك الدورات التدريبية أكثر قدرة على تطوير مشروعاتهم التجارية بتطبيق مايتعلمونه فيها من خبرات.

وفي العام 2006 سلطت الأضواء على منتجات المنظمة التعاونية للحرف الفنية حينما عرضت في بانغيا وهو محل للبيع بالتجزئة ومقهى في المقر الرئيسي لهيئة التمويل الدولية بالعاصمة واشنطن.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى