نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

نواب يدعو المستثمرين لدراسة جيولوجية الموقع قبل البناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نواب يدعو المستثمرين لدراسة جيولوجية الموقع قبل البناء

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 26, 2008 3:42 pm

شهدت أسعار الأراضي في شمال جدة ارتفاعا وصلت نسبته إلى 400%، بعد إعلان شركات عقارية عزمها إقامة ناطحات سحاب يصل ارتفاعها إلى 80 طابقا.
وقال الرئيس العام لهيئة الطيران المدني في السعودية الدكتور عبدالله رحيمي لـ "الوطن" إن الهيئة انتهت من مسح مدينة جدة لتحديد المناطق المحظور الطيران بها، حيث سيتم السماح بإطلاق المباني الشاهقة فيها وفقا لتوجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز بعد التأكد من وجود البنية التحتية المناسبة.
وأوضح أن تحديد المناطق المحظورة ما زال حاليا قيد الدراسة، ومن ثم لم يتم التوصل بعد إلى النتائج النهائية لاعتمادها من قبل سمو ولي العهد، مشيرا إلى أنها ستكون في حيز التنفيذ خلال الأشهر المقبلة.
وبين رحيمي أنه تم السماح بإطلاق أبراج المملكة والفيصلية في الرياض ذات الطوابق الشاهقة، في حين سيتم التوسع في دراسة أماكن أخرى بمنطقة الرياض.
من جانبه دعا رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير نواب إلى استعانة المستثمرين والشركات العقارية بالهيئة في عمل الدراسات الجيولوجية للمواقع التي تم الإعلان عن إقامة أبراج عليها وخاصة المواقع القريبة من البحر من أجل الحفاظ على الاستثمارات والأرواح.
وشدد نواب في تصريح خاص لـ "الوطن" على ضرورة إجراء دراسات تفصيلية على تلك المواقع تشمل دراسة التراكيب الجيولوجية وتحركها، بالإضافة إلى نوعية التربة ووجود التصدعات الموجودة داخل الأرض والتي لا تكون ظاهرة على السطح، بالإضافة إلى قوة الهزات الأرضية في تلك المناطق التي تقع على صفيحة متحركة.
وأكد مدير عام مجموعة الفقيه للاستثمار العقاري أحمد الفقيه لـ "الوطن" أن أسعار الأراضي في منطقة شمال جدة ارتفعت بنسبة وصلت إلى 400 % في المواقع القريبة من مشاريع الأبراج التي تم الإعلان عن إقامتها مؤخرا.
وأضاف أن الارتفاعات ما زالت تتوالى بشكل مخيف، مشيرا إلى أنه بعد أن وصلت الأسعار في المخططات القريبة من الأبراج إلى ذروتها فإن إشاعة أخرى ظهرت في منقطة قريبة منها تتحدث عن إنشاء حديقة ترفيهية كبيرة وبدأت على مخططاتها مضاربات قوية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى