نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"ميد": تعديل موقع مصفاة النفط في جازان يرجع لأسباب بيئية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"ميد": تعديل موقع مصفاة النفط في جازان يرجع لأسباب بيئية

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 26, 2008 3:41 pm

قالت مجلة "ميد" إن مصفاة النفط المقترح إنشاؤها في جازان قد يتعدل موقعها بسبب مخاوف من تأثيرات بيئية على حياة الشعب المرجانية المجاورة. وأوضحت " ميد " أن شركة استشارية بريطانية تم تكليفها في نهاية العام الماضي للقيام بدراسة جدوى للمشروع الذي تبلغ سعته الإنتاجية المخططة ما بين 250 - 400 ألف برميل/اليوم من النفط المكرر.
وأضافت أن الشركة أشارت في توصياتها المبدئية إلى أن الموقع المقترح ليس مناسبا لآثاره البيئية السلبية على حياة الشعب المرجانية المجاورة ومن ثم تقرر إرجاء طرح العطاءات الخاصة بالمشروع.
وكانت " الوطن" قد انفردت في 2 يناير الجاري بخبر إرجاء طرح مناقصة مصفاة جازان إلى نهاية الربع الأول، حيث ذكر مصدر موثوق لـ "الوطن" أن أسباب التأجيل تمثلت في تحديد الموقع الذي سيقام عليه المشروع، وأضاف المصدر نفسه أن تحديد الموقع هو ملف رئيسي يجب الفراغ منه قبل إعلان مواصفات المشروع.
ونسبت " ميد " إلى مصدر في وزارة البترول والثروة المعدنية السعودية، أن خطة محددة سيتم إرسالها إلى كل مساهمي الشركة بحلول منتصف فبراير المقبل.
يذكر أن خمس شركات تتنافس للحصول على حصة في المشروع منها شركة "بتروناس" (Petronas) الماليزية و"فورموزا" (Formosa) التايوانية و"ريلايانس" (Reliance) للصناعات الهندية ومؤسسة النفط الوطنية الصينية الخارجية و"بتروبراس" (Petrobras) البرازيلية،علما أن المشروع ينظر إليه باهتمام كبير باعتباره أول مشروع سعودي في مجال تكرير النفط يتم امتلاكه بالكامل من قبل القطاع الخاص.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى