نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

لأول مرة يموت النخيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لأول مرة يموت النخيل

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 26, 2008 3:39 pm

أوضح رئيس الجمعية التعاونية للمزارعين بحائل خالد الباتع لـ"الوطن" أن خسائر المزارعين بعد موجة البرد التي تعرضت لها منطقة حائل تجاوزت 50 مليون ريال، مرجحا أن تشهد الأسواق
خلال الفترة القادمة أزمة في المنتجات الزراعية ومنها الخضار والتمور.
وقال رئيس الجمعية التعاونية للمزارعين بحائل: أمير حائل أمر بتشكيل لجان من جهات حكومية عدة، لحصر المزارع المتضررة، ولأول مرة تحدث في حائل حالات موت للنخيل من البرد، مشيرا إلى أن محاصيل النخيل للعام القادم ستتضرر.
وأضاف الباتع: على اللجان التي تم تشكيلها أن تعمل بشكل أسرع وتتجاوب مع المشكلة قبل تفاقمها، وأن ترفع تقاريرها للجهات المختصة لتعويض المزارعين، ونحن واثقون من حرص ولاة الأمر على مصلحة المواطنين.
وأشار الباتع إلى أن نسبة التلف والضرر من موجة البرد في البيوت المحمية والتي تستخدم لزراعة الخضار تجاوزت 90% ، بالإضافة إلى تضرر محصول البطاطس والأعلاف.
وقال: أمير حائل أبدى تفاعله مع المشاكل التي تعرض لها المزارعون، ونحن نتوجه له بالشكر لتجاوبه بتشكيل لجنة لحصر الأضرار التي لحقت بهم، واللجنة الآن تعمل في مزارع الخطة ومحافظة بقعاء، ومحافظة الشنان، مشيرا إلى أن لجنة الإرشاد الزراعي في مديرية الزراعة تبذل جهودها لتوعية المواطنين، مؤكدا أن مزارعي البطاطس جازفوا وأن خسائرهم كبيرة على حد قوله.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى