نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

التزام الولايات المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التزام الولايات المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يوليو 18, 2007 10:41 pm

التزام الولايات المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني
(وزارة الخارجية الأميركية تلخص رسالة الرئيس بوش يوم 16 تموز/يوليو)


واشنطن، 17 تموز/يوليو، 2007- أصدرت وزارة الخارجية الأميركية يوم 16 الجاري بيان حقائق يعدد أوجه التزام الولايات المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني ومساهماتها العتيدة في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة ومترابطة جغرافيا.

في ما يلي نص البيان:

وزارة الخارجية الأميركية

مكتب المتحدث الرسمي

للنشر فورا

16 تموز/يوليو، 2007

بيان حقائق

التزام الولايات المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني

مثلما أشار الرئيس جورج دبليو بوش في حديثه يوم 16 تموز/يوليو، فإننا نشدد على التزامنا تجاه الشعب الفلسطيني والحكومة التي يقودها الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض. ففي يوم 20 حزيران/يونيو، بعد وقت قصير من تشكيل رئيس الوزراء سلام فياض الحكومة الفلسطينية الملتزمة بمبادئ اللجنة الرباعية، رفعنا القيود المالية على التحويلات مع الحكومة الجديدة.

وعلاوة على ذلك، فإن التزام الولايات المتحدة الخاص تجاه الشعب الفلسطيني يظل قويا. ففي العام المالي الحالي، 2007:

- نقدم مساعدات غذائية وتعليمية وصحية وخدمات اجتماعية بقيمة 144 مليون دولار خلال العام الحالي للفلسطينيين المسجلين لدى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين وتشغيلهم (الأونروا) في الضفة الغربية وقطاع غزة والأردن ولبنان وسوريا.

- نقدم مساعدات قيمتها 50 مليون دولار للاحتياجات الأساسية للفلسطينيين وبرامج الديمقراطية والمجتمع المدني وتطوير القطاع الخاص من خلال برامج الوكالة الأميركية للتنمية الدولية. وهذه البرامج تتضمن المساهمة في برنامج الغذاء العالمي الذي قدم سلعا غذائية أساسية لـ300 ألف فلسطيني عبر الأشهر العشرة الأخيرة وإمدادات مياه في أحوال الطوارئ وإصلاحات في المرافق الصحية انتفع بها 10% من الشعب الفلسطيني. إضافة إلى حوالى 130 مليون دولار للبرامج المستمرة للوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

- في يوم 10 تموز/يوليو، أجاز الرئيس الأميركي لهيئة الاستثمارات الخاصة في الخارج بدعم برنامج سيساعد في توفير قروض للفلسطينيين قيمتها 228 مليون دولار للمشروعات المتوسطة والصغيرة.

- كما أننا نوفر مساعدات غذائية أخرى خلال العام الحالي للفلسطينيين تطبيقا للقانون العام رقم 480.

وبالنسبة للأمن، أعلن الرئيس اليوم (16 تموز/يوليو، 2007) عن عزمنا إعادة توجيه مبلغ 80 مليون دولار مساهمة مباشرة للمساعدة في إصلاح أجهزة الأمن الشرعية للسلطة الفلسطينية، وهي مهمة حيوية وضرورية يقومون بها بتوجيهات الجنرال الأميركي كيث ديتون.

وأخيراً، فإننا نشدد على التزامنا بالمساهمة في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية. وفي الشهر الماضي وافق رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير على القيام بدور جديد كمندوب عن اللجنة الرباعية. وفي منصبه الجديد سيتولى توني بلير تنسيق الجهود الدولية الرامية لمساعدة الفلسطينيين على إقامة مؤسسات مجتمع حر قوي وقادر على البقاء، بما في ذلك وجود هياكل حكم فعالة ونظام مالي سليم وحكم القانون. كما دعا الرئيس أيضا إلى عقد اجتماع للجنة المانحين من أجل دفع عجلة تلك الجهود. وسوف نعمل مع الكونغرس ومع شركائنا لتوفير موارد إضافية بمجرد وضع خطة لبناء المؤسسات الفلسطينية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى