نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

هيئة سوق المال المصرية تصدر دليلاً لتنظيم تعاملات الشركاء على أسهمها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هيئة سوق المال المصرية تصدر دليلاً لتنظيم تعاملات الشركاء على أسهمها

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 26, 2008 2:58 pm

أصدرت الهيئة العامة لسوق المال المصرية دليلاً شاملاً حول كافة الجوانب المرتبطة بأسهم الخزينة وذلك في إطار الجهود التي تقدمها الهيئة لرفع الوعي الاستثماري لكافة أطراف المجتمع المالي وسوق رأس المال والمتعاملين فيه.


تناول الدليل موضوعاً متخصصاً وغير عادي في مجال تمويل الشركات والكثير من التفسيرات والدلالات التي قد يكون لها تأثير مباشر على حملة أسهم الشركات المقيدة بالبورصة كما يتضمن مفهوم أسهم الخزينة وطرق إعادة شراء الشركات لاسهمها وأسباب ذلك وكيفية التصرف فيها.

ونظرا لاختلاف الآثار والمعالجات المالية لاسهم الخزينة فقد تناول الدليل عرضاً للآثار المترتبة على عمليات أسهم الخزينة التي شملت المعالجة المحاسبية والافصاح المحاسبي والعناصر التي يلزم الافصاح عنها عند تنفيذ برامج شراء الشركات لأسهمها والمعالجات الضريبية ذات العلاقة.

وقد تم عرض أهم الاخطاء المحاسبية التي تقع فيها الشركات المصدرة عند المعالجة المحاسبية لعمليات أسهم الخزينة كما تناول مداخل المعالجة الرقابية لعمليات تداول الشركة لاسهمها، وعرض للممارسات غير السليمة التي تمت قبل تنظيم تعاملات أسهم الخزينة حتى تتجنب الشركات المقيدة الوقوع في مثل هذه الاخطاء مستقبلا. وصرح مصدر مسئول بالهيئة بأن هذا الدليل هو دليل استرشادي لكل من الشركات المصدرة للاسهم والمستثمرين من أعضاء مجلس ادارتها والمتعاملين في السوق ويمكن أن يساهم في تحسين جودة قراراتهم التمويلية والاستثمارية.
كما يتيح الدليل للمستثمر في الاسهم تصوراً متكاملاً يشمل كافة الجوانب العلمية والعملية الفلسفية والفنية والمهنية لتوضيح كافة الحقائق المرتبطة بأسهم الخزينة وما لها وما عليها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى