نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

البورصة المصرية تواصل خسائرها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البورصة المصرية تواصل خسائرها

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 25, 2008 9:49 pm

واصلت البورصة المصرية خسائرها مع إغلاق تعاملات اليوم لليوم الخامس على التوالى لتفقد جميع مكاسبها التى سجلتها منذ بداية العام الحالى 2008 مدفوعة بإستمرار حالات التراجع الحادة التى تنتاب أسواق المال فى العالم والمنطقة بسبب تداعيات أزمة الرهن العقاري فى الولايات المتحدة الامريكية.
وفقد مؤشر البورصة الرئيسي / كاس 30 / أكثر من 2ر3 فى المائة من قيمته مع اغلاق تعاملات اليوم بما يعادل 05ر325 نقطة مقلصا الخسائر التى منى بها فى التعاملات الصباحية والتى تجاوزت 5ر5 فى المائة.
وأنهى المؤشر تعاملات اليوم عند 49ر9639 نقطة فيما تجاوزت قيمة تعاملات اليوم 7ر1مليار جنيه مصري .. وافاد وسطاء في البورصة المصرية إن تعاملات اليوم تأثرت بالبداية السلبية لاسواق المنطقة حيث هبطت بورصة دبي بأكثر من 10 فى المائة فى بداية جلستها قبل أن تتعافى نسبيا مع نهاية التعاملات بخساره نسبتها 3ر6 فى المائة كما فقدت سوق مسقط أكثر من 8 فى المائة وسجلت أيضا البورصة التركية هبوطا بنسبة 7 فى المائة كما هبطت سوق الاسهم السعودية بنسبة اقتربت من 10 فى المائة خلال تعاملات اليوم.
وأوضحوا إن التراجع الذى شهدته مؤشرات البورصة المصرية تأثر بعمليات البيع من قبل المستثمرين الاجانب والتى بدأت منذ منتصف الاسبوع الماضى فى موجة بيع يقومون بها فى جميع أسواق العالم مشيرين إلى أن التراجع فى البورصة المصرية تركز على الاسهم الكبرى ولم تكن حالة عامة فى السوق وهو ما يؤكد إرتفاع كفاءة البورصة المصرية وزيادة درجة الوعى بها خاصة لدى المستثمرين الافراد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى