نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

اطلاق احدث صندوق استثماري عالمي في مجال العقارات والبنية التحتية بدبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اطلاق احدث صندوق استثماري عالمي في مجال العقارات والبنية التحتية بدبي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 25, 2008 9:47 pm

أعلن قسم مجموعة آي سي آي سي آي للمعاملات المصرفية العالمية الخاصة للأفراد إطلاق احدث صندوق استثماري في مجال العقارات والبنية التحتية وهو صندوق افشور مغلق لمدة ثلاث سنوات يهدف للاستثمار في قطاعي العقارات والبنية التحتية في الهند.
وقام آي سي آي سي آي بنك باختيار دبي لإطلاق الصندوق الاستثماري العالمي للمستثمرين.
ويقوم آي سي آي سي آي بنك بعمل كافة الترتيبات اللازمة لطرح الصندوق الاستثماري الجديد حصرياً لعملاء قسم المعاملات المصرفية العالمية الخاصة للأفراد في آي سي آي سي آي بنك من خلال عمليات اكتتاب خاصة.
وقد تم تعيين آي سي آي سي آي بنك لإدارة الأصول وشركة آي سي آي سي آي بروتنشيال لإدارة الأصول مستشاري الصندوق تحت قيادة نيليش شاه رئيس قسم الاستثمار في شركة آي سي آي سي آي بروتنشيال لإدارة الأصول والتي تدير استثمارات بقيمة 8ر2 مليار دولار في مجال العقارات والبنية التحتية.
يذكر ان قطاعي العقارات والبنية التحتية في الهند يشهدان حالياً نمواً منقطع النظير حيث يتم استثمار ما يزيد عن 500 مليار دولار أمريكي في مشاريع تطوير البنية التحتية على مدار اربع سنوات القادمة وما يزيد عن 50 مليار دولار أمريكي في مشاريع التطوير العقاري على مدار الثلاث سنوات القادمة مما يسهم في مضاعفة الناتج القومي للاقتصاد الهندي.
وقال اشيش كهير رئيس قسم المنتجات والتخطيط في قسم المعاملات المصرفية العالمية الخاصة للأفراد في مجموعة آي سي آي سي آي ان الصندوق يوفر الفرصة للمشاركة في نمو الاقتصاد الهندي من خلال الاستثمار في قطاعي العقارات والبنية التحتية ..مضيفا ان الصندوق سيستثمر مباشرة في الشركات المدرجة في سوق الأوراق المالية والتي تعمل في قطاعي العقارات والبنية التحتية.
ويقدم الصندوق عدة فوائد للمستثمرين منها دفع 50 بالمائة من قيمة الاستثمار والباقي خلال ستة أشهر وهو ما يمنح مديري الصندوق الفرصة لدراسة السوق ومعرفة الايجابيات والسلبيات لتوجيه باقي الاستثمارات.
وتستمر مدة الصندوق 3 سنوات مع إمكانية استرجاع الأموال على دفعات بعد السنة الأولى مما يوفر الحماية والأمان للمستثمرين حيث تعد الصناديق المغلقة أقل في نسبة المخاطر من الصناديق المفتوحة.
ويتمتع الصندوق بميزة إمكانية زيادة المدة الاستثمارية لعام أو عامين لمواجهة مخاطر السوق وتوفير اكبر قدر من الأرباح للمستثمرين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى