نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

11.4 بالمائة نمو الاقتصاد الصيني خلال العام الماضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11.4 بالمائة نمو الاقتصاد الصيني خلال العام الماضي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 25, 2008 9:07 pm

كشفت الصين امس أن المعدل التقديري لنمو إجمالي الناتج المحلي لها خلال العام الماضي يصل إلى 11.4بالمائة وهو أعلى معدل نمو سنوي للاقتصاد الصيني منذ العام 1994 في ظل استمرار ارتفاع معدل التضخم وصعوبة سيطرة الحكومة على الاستثمار.
وقال رئيس المكتب الوطني للإحصاء بالصين شي فوشان: «إن إجمالي الناتج المحلي للصين بلغ العام الماضي حوالي 24.66 تريليون يوان (3.43 تريليون دولار) في حين سجل الاقتصاد الصيني في العام 2006 نموا بمعدل 11.1بالمائة».
وأشار الى أن الدولة تتوقع الحفاظ على نمو مستقر للاقتصاد خلال العام الحالي من خلال محاولة علاج المشكلات الهيكلية ووضع التأثيرات المحتملة لحالة الاقتصاد الأمريكي في الحساب.
وأضاف بقوله: "سنظل نراقب عن كثب التطورات في الاقتصاد الأمريكي من ناحية ومن ناحية أخرى سوف نعمل على علاج المشكلات المؤسسية والهيكلية في الاقتصاد الصيني". مشيرا إلى أن مخاطر النمو الزائد للاقتصاد الصيني والضغوط التضخمية مازالت تتنامي».
وكان مؤشر أسعار المستهلك في الصين ارتفع العام الماضي بنسبة 4.8 بالمائة وهو أعلى معدل سنوي للتضخم منذ الهام 1997. فيما ارتفع المؤشر خلال الشهر الماضي بنسبة 6.5 بالمائة مقارنة بالشهر نفسه من العام 2006 نتيجة ارتفاع أسعار اللحوم والحبوب وغيرهما من المواد الغذائية. وكان المؤشر قد ارتفع بمعدل قياسي في نوفمبر الماضي عندما سجل 6.9 بالمائة
يذكر ان الحكومة الصينية في نوفمبر الماضي أكدت أن مهمتها الأساسية خلال العام الحالي ستكون مواجهة النمو الزائد للاقتصاد وتفادي الانتقال من الارتفاع الهيكلي للأسعار إلى التضخم الحقيقي وتعتزم زيادة الإنفاق على الضمان الاجتماعي والرعاية الصحية والتعليم والإسكان وزيادة مخصصات ذوي الدخل المنخفض.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى