نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تعيين رئيس للقيادة العسكرية الأميركية الجديدة الخاصة بإفريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تعيين رئيس للقيادة العسكرية الأميركية الجديدة الخاصة بإفريقي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يوليو 17, 2007 1:41 am

تعيين رئيس للقيادة العسكرية الأميركية الجديدة الخاصة بإفريقيا (أفريكوم)
(المجهودات الإنسانية والصحية والإنمائية ستكون جزءا من مهمة أفريكوم)

واشنطن، 13 تموز/يوليو، 2007- تم اختيار الجنرال ويليام وورد، وهو ضابط مرموق في الجيش الأميركي، من قبل الرئيس بوش ليكون أول رئيس للقيادة العسكرية الأميركية الجديدة الخاصة بإفريقيا (التي باتت تعرف باسم أفريكوم) والتي ستتولى تنسيق الدعم الحكومي الأميركي للدول الإفريقية في عموم القارة.

ويشغل وورد حاليا منصب نائب رئيس القيادة الأميركية في أوروبا، حيث يتولى الإشراف على العمليات اليومية للقوات الأميركية والمصالح العسكرية في 92 بلدا، بما فيها غالبية الدول الإفريقية. وقد كان الرئيس بوش قد أعلن عن التعيين يوم 10 الشهر الجاري.

يذكر أن الرئيس قد أعلن في شباط/فبراير الماضي عن استحداث قيادة عسكرية أميركية جديدة خاصة بإفريقيا (تعرف باسم أفريكوم)، وقال إنها ستقوم، بدلا من كونها مجرد قيادة عسكرية تقليدية، بتنسيق التعاون الأمني الحالي مع الدول الإفريقية في الوقت الذي تعزز فيه دعم الحكومة الأميركية للدول الشريكة.

ومن المقرر أن تكون الجهود الإنسانية والصحية والإنمائية جزءا هاما من مهمة أفريكوم. كما يتوقع أن يتم تعيين نائبين لرئيس لقيادة الجديدة: حيث سيشغل سفير من وزارة الخارجية منصب نائب رئيس القيادة العسكرية للأنشطة العسكرية المدنية كما يعين ضابط برتبة ثلاث نجوم نائبا للعمليات العسكرية. وبحسب الخطة المطروحة حاليا سوف تضم القيادة الجديدة موظفين متخصصين من وزارة الخارجية الأميركية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية وغيرها من الوكالات الفيدرالية التي تعمل حاليا مع الشركاء الأفارقة.

ويقضي الدستور الأميركي، بأنه يتحتم أن يحظى تعيين وورد بالمصادقة عليه من مجلس الشيوخ الأميركي. ومن المتوقع أن تتيح جلسات الاستماع والمساءلة لتثبيت وورد وجلسات الاستماع العامة السنوية بشأن وضع أفريكوم مزيدا من الوضوح حول القضايا الإفريقية داخل الحكومة الأميركية. وحتى الآن، كان يتم تنسيق المصالح العسكرية الأميركية في معظم أنحاء إفريقيا عن طريق القيادة الأميركية في أوروبا.

ومن المقرر أن تباشر قيادة أفريكوم العمليات الأولية في تشرين الأول/أكتوبر القادم وأن يكتمل إنشاؤها بحلول تشرين الأول/أكتوبر من العام 2008. ويعمل فريق أفريكوم الانتقالي حاليا في شتوتغارت بألمانيا التي تحتضن مقر القيادة الأميركية في أوروبا. غير أن المسؤولين الأميركيين أفادوا بأنهم يريدون نقل جزء من مكاتب القيادة أو كلها إلى واحدة أو أكثر من البلدان الإفريقية. وأشار مسؤولون في البنتاغون إلى أنهم يودون أن يكون لرئيس أفريكوم الجديد وجود شخصي في القارة مباشرة بعد أن تتم الصادقة على تعيينه من قبل مجلس الشيوخ.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية في بيان أصدرته يوم 10 تموز/يوليو الجاري "إن هدف القيادة العسكرية الأميركية الخاصة بإفريقيا هو المساعدة في بناء قدرات الدول الإفريقية والمنظمات الإفريقية".

ويعمل وورد ضابطا في الجيش الأميركي منذ العام 1971. كما تولى بتكليف من وزيرة الخارجية خلال الفترة من آذار/مارس إلى كانون الأول/ديسمبر، 2005 مهمة التنسيق الأمني بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية. وتولى أيضا إمرة قوة بسط الاستقرار في البوسنة التابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسي وشغل منصب قائد لواء مشاة في الصومال في أوائل التسعينات. وبالإضافة لذلك، عمل في السفارة الأميركية في مصر، وفي بداية حياته المهنية تولى قيادة كتيبة مشاة في جمهورية كوريا.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى