نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"الخطوط الحديدية" تعرض مشروع قطار الحرمين في معرض التعدين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"الخطوط الحديدية" تعرض مشروع قطار الحرمين في معرض التعدين

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 25, 2008 3:05 pm

عرضت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية مشروع قطار الحرمين الذي يربط مكة المكرمة بالمدينة المنورة والذي سيتم تنفيذه قريبا وذلك في المعرض الدولي للتنقيب وتطوير الموارد المعدنية والذي تشهده مدينة جدة حاليا حيث يمكن للزائرين الاطلاع على كافة مراحل المشروع.
وأكد رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس عبدالعزيز الحقيل أن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية تلقت طلبات التأهيل للدخول في منافسة تنفيذ وتشغيل مشروع قطار مكة المكرمة المدينة المنورة السريع من 7 ائتلافات مشكلة من شركات محلية ودولية تتمتع بالخبرة العالية في التصميم والإنشاء والتشغيل وصيانة الخطوط الحديدية، بالإضافة إلى مؤسسات استثمارية وشركة ذات خبرة في تشغيل قطارات الركاب وشركات مدنية وكهربائية إضافة إلى مستثمرين ومستشارين ماليين وفنيين.
وأضاف أن المشروع ينطلق من رؤية المجلس الاقتصادي الأعلى الذي وافق على إطلاق هذا المشروع الذي سيمكن من تسيير قطارات سريعة وحديثة تنقل الحجاج والمعتمرين والزوار بين هاتين المدينتين عبر مدينة جدة.
وأشار إلى أن مشروع قطار الحرمين يتكون من 4 عناصر الأول إنشاء خطوط حديدية مكهربة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بطول يزيد عن 500 كلم مجهزة بأنظمة إشارات واتصالات حديثة، إلى جانب توفير قطارات سريعة بأحدث التقنيات المستعملة في القطارات العالمية، إضافة إلى التجهيزات التي تجمع بين الضرورة والترفيه.
وبين أن المشروع يتضمن أيضاً إنشاء 5 محطات ركاب منها محطتان في وسط جدة إلى جانب محطة في المدينة المنورة ومحطتين في مكة المكرمة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى